القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية إصلاح خطأ "فشل وجود تحديث" للأيفون iOS 14

كيفية إصلاح خطأ  "فشل  وجود تحديث" للأيفون iOS 14

بعد أسابيع من الإنتظار، أصبح الإصدار التجريبي العام من iOS 14 متاحًا للجميع لتنزيله وتثبيته. لقد انتظر الكثير من المستخدمين الإصدار الأخير لأنه الإصدار التجريبي الأول المتاح للمستخدمين بخلاف المطورين.

ومع ذلك، توجد مشكلة  لا يتمكن الجميع من تثبيت حزمة beta  على هواتف الأيفون المتوافقة الخاصة بهم وبدلاً من ذلك يحصلون على خطأ عند تنزيل التحديث.

دعونا نتعرف معكم ما هو الخطأ "تعذر التحقق من وجود تحديث"





دعونا نتعرف معكم ما هو الخطأ "تعذر التحقق من وجود تحديث"



يظهر الخطأ "تعذر التحقق من وجود تحديث" للمستخدمين الذين يحاولون تحديث أجهزتهم  إلى أحدث تحديث لنظام التشغيل iOS 14 Public Beta 2. نظرًا لأن التحديث متاح لأي شخص اشترك في برنامج iOS 14 Beta، يمكنك تثبيته عن طريق تنزيل أحدث ملف شخصي تجريبي وتثبيته من تطبيق الإعدادات.

المشكلة تواجه بعض المستخدمين عن عدم قدرتهم على تثبيت أحدث حزمة  beta لأنهم يواجهون خطأ "تعذر التحقق من وجود تحديث" والذي يظهر "حدث خطأ أثناء التحقق من تحديث البرنامج".


لماذا ترى الخطأ "تعذر التحقق من وجود تحديث"


إذا كنت ترى الخطأ "تعذر التحقق من وجود تحديث" عند محاولة تثبيت iOS 14 Beta، فهذا يعني أن هاتفك غير قادر على الوصول إلى خادم التحديث عند البحث عن تحديث. يمكن أن يحدث هذا إذا كانت خوادم تحديث أبل مشغولة، فليس لدى شبكتك اتصال إنترنت صحيح إذا كنت تقوم بتنزيل التحديث عبر شبكات متعددة.


كيفية إصلاح خطأ "تعذر التحقق من وجود تحديث" على iOS 14 Beta

قالت شركة  "أبل" عبر موقعها  بأنك قد تواجه أحيانًا خطأ "تعذر التحقق من وجود تحديث" عند تثبيت تحديث iOS. يجب أن تكون قائمة الحلول التالية قادرة على حل خطأ "تعذر التحقق من وجود تحديث" على iOS 14 Beta.


الحل  الأول: تحقق مما إذا كانت خوادم التحديث معطلة


في بعض الأحيان، قد يكون عدم القدرة على التحقق من وجود تحديثات بسبب تعطل سرفرات أبل، مما يمنعك من التحقق من وجود تحديث، ناهيك عن تنزيل واحد. يمكنك التحقق من حالة نظام أبل لمعرفة ما إذا كانت خوادمها معطلة. إذا كانت حالة أي مكون باللون الأصفر ، فهناك مشكلة في الخدمة وقد تجد صعوبة في الوصول إليه.

يمكنك إما الانتظار والتحقق يدويًا من التحديث على جهاز الأيفون  ، أو تشغيل التحديثات التلقائية بالانتقال إلى الإعدادات> عام> تحديث البرنامج ، ثم تحديد "التحديثات التلقائية".


الحل الثاني: الاتصال بشبكة أخرى والتحديث



الحل الثاني: الاتصال بشبكة أخرى والتحديث



إذا تحققت من أن سرفرات أبل ليست هي المشكلة، فقد لا تسمح لك شبكتك بالترقية إلى iOS 14 Beta. في صفحة الدعم الخاصة بها، كما ذكرت أبل أن توصيل جهازك بشبكة أخرى يجب أن يحل الخطأ "تعذر التحقق من وجود تحديثات". لتغيير اتصالك بشبكة الواي فاي أخرى، انتقل إلى الإعدادات> الواي فاي وحدد الشبكة التي تريد الاتصال بها.


الحل الثالث: قم بتحديث جهازك باستخدام جهاز "الماك"



إذا لم تتمكن من التحقق من وجود تحديث تجريبي على الأيفون، فيمكنك محاولة تثبيت التحديث يدويًا باستخدام جهاز "الماك". للقيام بذلك، قم بتوصيل جهاز أيفون  بجهاز Mac باستخدام كابل USB، ثم افتح Finder وحدد جهاز أيفون . في هذه النافذة، انقر فوق علامة التبويب "عام" في الأعلى، ثم انقر فوق الزر "التحقق من التحديث".




الحل الثالث: قم بتحديث جهازك باستخدام جهاز Mac الخاص بك



إذا قمت بالتسجيل في برنامج beta لهاتفك، فسيظهر على الشاشة. عندما يحدث ذلك، انقر فوق "تنزيل" وأدخل رمز مرور للتأكيد، عندما يُطلب منك ذلك.


الحل الرابع:  إعادة تشغيل جهاز الأيفون 



إذا كانت الحلول التي دكرنا في الأعلى  لم تنجح معاك، فيجب محاولة التحقق مما إذا ظهرت رسالة الخطأ عند إعادة تشغيل جهازك. يمكنك أولاً تجربة إعادة تشغيل منتظمة وإذا لم يفلح ذلك، فتابع خيار فرض إعادة التشغيل. لإعادة تشغيل هاتفك الأيفون ، مع الاستمرار في الضغط على زر Sleep / Wake حتى ترى شريط تمرير إيقاف التشغيل، مرر فوق الإعداد وانتظر حتى يتم إعادة تشغيل iPhone.

لفرض إعادة تشغيل جهاز iPhone ، اضغط أولاً على زر رفع مستوى الصوت ثم حرره على الفور ، ثم اضغط على زر خفض مستوى الصوت وحرره على الفور، وأخيرًا، اضغط مع الاستمرار على زر التشغيل حتى تتم إعادة تشغيل جهاز iPhone.




الحل الرابع: إعادة تشغيل / فرض إعادة تشغيل جهاز iPhone الخاص بك



تعتمد تنزيلات iOS بشكل أساسي على اتصالك بالإنترنت، وإذا كان جهاز iPhone  غير قادر على الاتصال بشكل صحيح بشبكتك المنزلية، فيجب عليك محاولة إعادة تعيين تفضيلات الشبكة داخل جهازك. يمكنك إعادة تعيين إعدادات الشبكة من خلال التوجه إلى الإعدادات> عام> إعادة تعيين ثم النقر فوق إعادة تعيين إعدادات الشبكة. حاول الآن التحقق من تحديث الإصدار التجريبي لنظام التشغيل iOS 14




الحل السادس : حذف التحديث الجزئي الذي تم تنزيله مسبقًا


في بعض الأحيان، عند تنزيل تحديثات النظام، ستظل أجزاء وأجزاء التنزيل أو التحديثات السابقة في جهازك. من الأفضل مسح التحديث الجزئي إذا كان موجودًا على جهاز iOS . يمكنك القيام بذلك من خلال التوجه إلى الإعدادات> عام> تخزين iPhone ، وتحديد التحديث التجريبي ثم النقر فوق "حذف التحديث"، بعد إزالة التحديث الجزئي، حاول إعادة تنزيل الإصدار التجريبي لنظام التشغيل iOS 14 على جهازك مرة أخرى ثم قم بتثبيته .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات