القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة استخدام ميزة المشاركة القريبة الجديدة لمشاركة الملفات بين هواتف Android

السلام عليكم زوار مدونة المعرفة التقنية في تدوينة جديدة أعلنت شركة جوجل  اليوم عن ميزة جديدة وهي مشاركة الملفات بين أجهزة أندرويد كانت دائما مرهقة. في حين كانت بلوتوث وواي فاي بعض الإضافات التي تحظى بتقدير كبير في هذا المجال، لم يتمكن أي تطبيق أو خدمة من الاقتراب من الوظائف التي يقدمها iOS من خلال ميزة Airdrop الخاصة به. الحمد لله، كل ما هو على وشك تغيير مع مشاركة القريبة من قبل جوجل الرسمية في وقت سابق اليوم.

المشاركة القريبة




ماذا نقصد  بالمشاركة القريبة؟





المشاركة القريبة او بالإنجليزية Nearby share هي ما يعادل Google من Airdrop. يستخدم بروتوكولات مختلفة لنقل المحتوى بين الأجهزة ويتم دمجه بالكامل في نظام التشغيل نفسه. أثناء هذا الطرح الأولي، تتوفر الميزة لتحديد أجهزة Pixel و Samsung. تخطط Google لنشر هذه الميزة تدريجيًا على جميع الأجهزة التي تعمل بنظام Android.

كيفية مشاركة الملفات على ميزة "المشاركة القريبة"

إذا كانت لديك ميزة "المشاركة القريبة" على جهازك، فيمكنك استخدام هذا الشرح  أدناه لنقل الملفات بسهولة بين الأجهزة المختلفة.

إفتح الملف (صورة أو مقطع فيديو، على سبيل المثال) الذي تريد مشاركته ثم انقر فقط على زر المشاركة لإظهار قائمة المشاركة. إذا كانت صورة أو مقطع فيديو تريد مشاركته، فيمكنك أيضًا استخدام تطبيق صور Google أو معرض الصور مباشرة. يمكنك العثور على رمز "مشاركة" أسفل الشاشة، أو في زر القائمة المكون من 3 نقاط.

إذا قمت بتمكين مشاركة الأجهزة المجاورة على جهازك، فستحصل على قائمة المشاركة مثل القائمة الموضحة أدناه. انقر على خيار "الأجهزة المجاورة" أسفل الصورة المصغرة مباشرة كما هو مشار إليه بالسهم الأحمر.




إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تستخدم فيها ميزة المشاركة القريبة، فامنح الصلاحيات اللازمة للخدمة.

اضغط على جهة  التي ترغب في مشاركة الملفات معها.



انتظر حتى يقبل الجهاز الآخر الملفات التي ترسلها.




يجب أن يبدأ نقل الملفات الآن ويجب أن تكون قادرًا على مشاركة الملفات بسهولة بين جهازي Android.

كيفية مشاركة الملفات بسرية

إذا كنت ترغب في مشاركة الملفات بسرية، فأنت بحاجة ببساطة إلى تغيير مستوى الرؤية في الإعدادات القريبة. غيّر مستوى الرؤية إلى "مخفي" ولن يتمكن أحد من رؤيتك في قائمة أجهزتهم القريبة. يمكنك أيضًا اختيار مقدار جهات  التي ترغب في إتاحتها للمشاركة القريبة. سيساعدك تخصيص هذه الميزة أيضًا في الحفاظ على السرية. دعنا نلقي نظرة على 3 أوضاع لمشاركة جهات توفرها ميزة "المشاركة القريبة".



  • مخفي: هذا يعني أنه لن يتمكن أي من جهات
  •   أو الأجهزة المجاورة المجهولة من عرض جهازك في قائمة المشاركة القريبة الخاصة بهم.

  • بعض الأرقام: يتيح لك هذا الخيار تحديد جهة معينة من قائمة الاتصال. ستتمكن  هذه فقط من عرض جهازك في قائمة المشاركة القريبة الخاصة بهم.

  • كل جهات : يتيح هذا الإعداد أن يكون جهازك مرئيًا لجميع مستخدمي ميزة "مشاركة الأجهزة المجاورة" في محيطك. سيكون جهازك مرئيًا أيضًا للمستخدمين المجهولين ، مما يعني أنه يمكنك مشاركة الملفات مع كل من حولك. على الرغم من كونه ملائمًا ، إلا أنه الإعداد الأقل سرية للمشاركة القريبة

تقوم Google أيضًا بتشفير الاتصال بين المرسل والمستقبل عند استخدام ميزة "المشاركة القريبة" التي تضيف طبقة إضافية من الأمان إلى بياناتك بغض النظر عن إعدادات جهازك للمشاركة القريبة.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات