القائمة الرئيسية

الصفحات

حل مشكلة NEARBY SHARE لا يعمل اليك 9 حلول


بدأت  شركة Google في الأيام الأخيرة  في طرح ميزة المشاركة القريبة وهي إصدار Android من Airdrop ، مما يتيح لك  مشاركة  المحتوى مع  أحد الأصدقاء أو احد افراد عائلتك القريبة. يمكنك بالتالي مشاركة مقاطع الفديو والصور والملفات الأخرى على أي جهاز قريب دون الحاجة إلى  تحميل أي تطبيق مخصص لهذا الغرض.



NEARBY SHARE

إذا كانت ميزة المشاركة القريبة ( nearby share) لا تعمل أو لا تظهر على هاتفك، فعليك تجربة هذه الإصلاحات لجعلها تعمل


1. تأكد من ان هاتفك يتوفر على هذه الميزة

تتوفر ميزة مشاركة الأجهزة المجاورة حاليًا على جميع 
هواتف 
Google Pixel (Pixel / XL و Pixel 2 / XL و Pixel 3 / XL و Pixel 4 / XL و Pixel 3a / XL

 و Pixel 4a)، وتحديد أجهزة Samsung. يمكنك التحقق مما إذا كان جهازك يحتوي على ميزة المشاركة القريبة إما عبر الإعدادات السريعة أو في تطبيق الإعدادات.

إذا لم يكن متاحًا على هاتفك حتى الآن، فلا تقلق. أكدت Google أن ميزة "المشاركة القريبة" ستطرح لجميع أجهزة Android التي تعمل بنظام Android 6.0 والإصدارات الأحدث في "الأسابيع القليلة المقبلة".

هناك شيء آخر يجب ملاحظته وهو أنه لكي تعمل ميزة "مشاركة الأجهزة المجاورة"، يجب أن يتوفر في كلا الجهازين الميزة ".

2. تأكد من تفعيل الخاصية

لكي تعمل Airdrop في أندرويد، تحتاج أولاً إلى تمكين ميزة "المشاركة القريبة" على هاتفك. أسهل طريقة لتمكينه هي التمرير لأسفل على الشاشة الرئيسية وتحديد موقع مربع "المشاركة القريبة" من داخل قسم الإعدادات السريعة. إذا لم تتمكن من العثور على الميزة، فانقر على أيقونة التحرير (على شكل قلم رصاص) من الركن الأيسر السفلي من الإعدادات السريعة وستتمكن الآن من رؤية الخيار.

اسحب لوحة المشاركة القريبة وأفلتها في موقع يسهل الوصول إليه داخل الإعدادات السريعة ثم ارجع. يمكنك الآن تمكين الميزة من خلال النقر على لوحة المشاركة القريبة ثم النقر فوق الزر "تشغيل" في الركن الأيمن السفلي.





بدلاً من ذلك، يمكنك تمكين "المشاركة القريبة" من تطبيق "الإعدادات"، ثم الانتقال إلى الأجهزة المتصلة> تفضيلات، ثم النقر على "المشاركة القريبة".




بالإضافة إلى ذلك، يجب عليك التأكد من تمكين ميزة المشاركة القريبة على جهاز الاستقبال أيضًا.

3. تأكد من تشغيل "البلوثوت"

تعتمد ميزة مشاركة الأجهزة المجاورة على بروتوكولات مختلفة مثل البلوثوت أو BLE (Bluetooth Low Energy) أو WebRTC أو شبكة WiFi من نظير إلى نظير عبر شبكة الواي غاي أو نقطة الواي فاي ، والتي سيتم استخدامها  ومشاركة المحتوى مع الأجهزة الأخرى القريبة. وبالتالي ، من أجل استخدام هذه الميزة ، تحتاج إلى التأكد من تشغيل البلوثوت على جهاز الأندرويد.

يمكنك القيام بذلك من خلال الوصول إلى لوحة المشاركة القريبة من الإعدادات السريعة، والتي ستعمل تلقائيًا على تمكين البلوثوث و والواي فاي بعد تحديد خيار "تشغيل". بدلاً من ذلك ، يمكنك تشغيل Bluetooth مباشرة من الإعدادات السريعة أو عن طريق فتح تطبيق الإعدادات والانتقال إلى الأجهزة المتصلة> تفضيلات> البلوتوت.


لتشغيل الواي فاي على هاتفك، اسحب لأسفل من أعلى الشاشة وانقر على مربع والواي فاي  من الإعدادات السريعة. هناك طريقة أخرى لتمكين الواي فاي وهي فتح الإعدادات، والتوجه إلى الشبكة والإنترنت> والواي فاي ثم تمكينها.

تأكد من تشغيل البلوتوت و والواي فاي على جهاز الاستقبال أيضًا.

4. تمكين الموقع على كلا الهاتفين

على غرار طلب البلوتوت، تحتاج ميزة "المشاركة القريبة" أيضًا إلى تشغيل خدمات الموقع لكل من الأجهزة المشاركة في مشاركة الملفات. بينما سيُطلب منك تشغيل الموقع عند الوصول إلى ميزة المشاركة بالجوار من الإعدادات السريعة، فقد تظهر مناسبة لم يتم فيها تشغيل الوصول إلى الموقع تلقائيًا.

يمكنك تمكين الوصول إلى الموقع يدويًا على هاتفك من خلال النقر على زر الموقع داخل قسم الإعدادات السريعة كما هو موضح في لقطة الشاشة أدناه. بدلاً من ذلك ، يمكنك القيام بذلك عن طريق فتح تطبيق الإعدادات، والانتقال إلى الموقع ، ثم تمكين الخيار.




تم تصميم ميزة "المشاركة القريبة" للعمل عندما تكون أجهزة الإرسال والاستقبال قريبة جدًا. في صفحة الدعم الخاصة بها ، أكدت جوجل أنه لكي تعمل ميزة مشاركة الأجهزة المجاورة، يجب أن يكون كلا الهاتفين في حدود 30 سم (11.81 بوصة) من بعضهما البعض.

يجب أن تكون الأجهزة في نطاق قريب حتى يتمكن الهاتف المرسل من اكتشاف الهاتف المستقبل وإنشاء نقطة اتصال ومشاركة الملفات دون انقطاع.

6. تحقق من إعدادات رؤية الجهاز

عندما يتعذر عليك تلقي ميزة "المشاركة القريبة" وجربت جميع الخطوات المذكورة أعلاه، فمن المحتمل أنك قمت بتعديل إعدادات رؤية الجهاز الخاصة بالمشاركة القريبة. يتيح لك جوجل الاختيار من بين ثلاثة خيارات لرؤية الجهاز:  والمخفية.

إذا كنت قد اخترت مخفي مسبقًا ليكون بمثابة رؤية لجهازك ، فلن يتمكن أي من جهات الخاصة بك أو المستخدمين المجهولين من اكتشاف جهازك في قائمة المشاركة القريبة. وبالمثل ، فإن تحديد خيار "بعض جهات الاتصال" سيسمح فقط للمستخدمين المحددين من قائمة جهات بمشاركة المحتوى معك في ميزة "المشاركة القريبة".




وبالتالي، يجب عليك إما إضافة المرسل ذي الصلة الذي يحاول مشاركة المحتوى معك على ميزة "المشاركة المجاورة" أو تغيير رؤية الجهاز إلى "جميع  الاتصال" للمشاركة السلس. يمكنك الوصول إلى هذا من خلال الوصول إلى "المشاركة القريبة" (باستخدام تطبيق الإعدادات أو الإعدادات السريعة) والضغط على مربع رؤية الجهاز.

7. قم بتشغيل وضع الطائرة ثم إيقاف تشغيله



في بعض الأحيان، قد تستغل ميزة تعتمد على شبكتك للعمل بشكل عشوائي، وأسهل طريقة لإنجاحها هي تمكين وضع الطائرة لفترة ثم إيقاف تشغيله مرة أخرى. وذلك لأن وضع الطائرة على أي هاتف يعطل جميع الشبكات  اللاسلكية بما في ذلك بلوتوت و واي فاي في وقت واحد ، وإعادة تشغيله سيعيد تمكين كل هذه الميزات مرة أخرى.

يمكنك تشغيل وضع الطائرة من "الإعدادات السريعة" بالنقر على لوحة الطائرة (أو وضع الطائرة أو وضع الطيران في بعض الهواتف). أوقف تشغيلها بطريقة مماثلة لجعل ميزة "المشاركة القريبة" تعمل مرة أخرى.

8. أعد تشغيل أجهزتك




الشيء الوحيد الذي لم يتغير في الإلكترونيات الحديثة هو كيف يمكن لإعادة التشغيل الجديدة أحيانًا إصلاح المشكلة. وذلك لأنه عند إعادة تشغيل هاتفك ، يتم إنهاء العديد من المشكلات ذات المستوى المنخفض ويحذف النظام ذاكرة التخزين المؤقت للجهاز والسجلات أثناء عملية إعادة التشغيل.

يمكنك إعادة تشغيل جهاز أندرويد بالضغط مع الاستمرار على زر الطاقة في هاتفك ثم النقر على خيار "إعادة التشغيل" الذي ينبثق على الشاشة. أعد تشغيل كل من جهازي الإرسال والاستقبال إذا لم تؤد إعادة تشغيل أحدهما إلى حل المشكلة.

9. تأكد من عدم مشاركة أي شخص آخر للمحتوى على الأجهزة

إذا لم يعمل أي من الحلول المذكورة أعلاه، فمن المحتمل أن يكون أحد الأجهزة على الأقل في وضع المشاركة النشطة مع هاتف آخر. في ذلك الوقت، لا تسمح جوجل بالمشاركة على أجهزة متعددة مع ميزة "مشاركة الأجهزة المجاورة".

وإذا كان أحد الهواتف مشغولاً بمشاركة المحتوى (حتى بدون ميزة "المشاركة المجاورة") إلى أي جهاز آخر، فلن تتمكن من إنشاء نقطة باستخدام "المشاركة من مكان قريب" مع هذا الجهاز المشغول. وبالتالي يتعين عليك التأكد من عدم مشاركة أي شخص آخر للمحتوى حاليًا مع جهاز الإرسال أو المستقبِل.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات