القائمة الرئيسية

الصفحات

أبرز 5 إضافات في متصفح جوجل كروم التي يجب عليك تجربتها

يعتبر جوجل كروم هو أحد أهم متصفح في العالم والأكثر استخداما، بحوالي ثلثي السوق، ومن بين أكثر الميزات التي ميز المتصفح عن المتصفحات الأخرى لدعمه عشرات الآلاف من الإضافات المجانية التي تغطي عمليا جميع احتياجات المستخدم .


إضافات في متصفح جوجل كروم


الإضافة رقم 1- إضافة OneTab:


يؤثر فتح العديد من علامات التبويب في متصفح  "جوجل كروم" على ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) في جهاز الكمبيوتر ، ويؤثر على الأداء، ولكنك ستستخدم امتداد OneTab لتحويل جميع علامات التبويب المفتوحة في متصفحك إلى مخزون، وبمجرد وصولك إلى علامات التبويب مرة أخرى، يمكنك إما استعادتها على الفور. فردي أو الكل مباشرة.

الإضافة رقم 2- إضافة FlowCrypt:


توفر لك وظيفة FlowCrypt الإضافية التشفير من طرف إلى طرف في Gmail لتأمين الرسائل والمرفقات باستخدام (OpenPGP) وهو معيار تشفير البريد الإلكتروني الأكثر استخدامًا.

بمجرد إدخال وظيفة FlowCrypt الإضافية في متصفح  "جوجل كروم"، سيظهر زر داخل نافذة إنشاء الرسالة يسمى (Compose) يسمح لك بإرسال رسائل ومرفقات سرية إلى أي شخص بمجرد النقر عليها، وكذلك استلام الرسائل المشفرة أيضًا. .


الإضافة رقم3- إضافة Readism:


إذا كنت ترغب في قراءة مقالة محفزة داخل متصفح جوجل كروم ، ولكنك لا تقوم بمهارات طويلة ستقضيها في قراءة المقالة، فستستخدم ملحق Readism عند فتح جزء من الكتابة، حيث تظهر نافذة منبثقة صغيرة يظهر في الجزء السفلي الأيمن من المتصفح يخبرك بالطرق التي تستغرقها لقراءة هذه المقالة؛ يوفر لك هذا فرصة لزيادة الإدارة بعض الوقت وتحسين إنتاجيتك.

الإضافة رقم 4- إضافة HabitLab:

يتيح لك ملحق HabitLab تنظيم مواقع التصفح التي تساهم في تشتيت انتباهك أو إضاعة بعض الوقت، مثل: فيسبوك و يوتوب و انستغرام ومواقع أخرى، لأن الامتداد يعرض النوافذ المنبثقة قبل تشغيل مقطع فيديو ممتد أو إخفاء موجز الأخبار.

بالإضافة إلى إظهار بطاقة تخبرك بالطرق التي قضيتها في الكثير من الوقت الذي قضيته على موقع ويب أو تطبيق محدد، ستحدد أهدافًا يومية لأقصى وقت تقضيه في الموقع قبل أن تبدأ هذه البطاقة في مشاهدة الوقت الذي تقضيه فيه. موقع.


الإضافة رقم 5- إضافة Ghostery:

تمنع Ghostery الإعلانات من الظهور على صفحات الموقع؛ لذلك ستتخصص في المحتوى الذي تشاهده، بالإضافة إلى حماية خصوصيتك عن طريق اكتشاف وحظر المتعقبات على مواقع الويب التي تتصفحها.
تتيح لك ميزة Anti-Tracking المحسّنة أيضًا تغطية هويتك داخل متصفح جوجل كروم  لحماية خصوصيتك بشكل أكبر، بالإضافة إلى ميزة Smart Blocking التي تعمل على تسريع تحميل موقع الويب وتحسين أدائه عن طريق حظر الإعلانات وأدوات التتبع.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات