القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية منع شخص ما على YouTube من التعليق على مقاطع الفيديو الخاصة بك

يعتبر يوتيوب هو أفضل وأشهر منصات على الإطلاق لنشر الفيدوهات والربح منها  اليوم. على يوتوب، يمكنك الحصول على أي شيء يمكنك مشاهدته، من الفصول الدراسية أو البرامج التعليمية أو مقاطع الفيديو الممتعة، إلى أحدث أغانيك المفضلة.

يمكنك أيضًا إنشاء قناتك الخاصة وتحميل المحتوى الذي يعجبك أكثر من غيره، وعلى الرغم من أن قناتك ستكون عامة، يمكنك تحديد من تريد التفاعل. هذا هو السبب في أننا قمنا بنشر هذه التدوينة خطوة بخطوة، حيث سنوضح لك كيفية منع شخص ما على YouTube حتى لا يتمكن من كتابة التعليقات. لذلك لا يمكنك التوقف عن قراءة هذا المنشور.


كيفية منع شخص ما على YouTube من التعليق على مقاطع الفيديو الخاصة بك

حدد من يمكنه ترك تعليقات على قناتك على YouTube

يعني نشر مقاطع الفيديو والمحتوى على قناتك على YouTube فتح عملك للجمهور العام، ويمكن ان تكون هناك   تعليقات غير مرغوب فيها من بعض المستخدمين. إذا كان لديك أي نوع من التفاعلات غير السارة مع مستخدم YouTube، فيمكنك ببساطة منعه من الإدلاء بتعليقات إضافية على مقاطع الفيديو الخاصة بك.

بالطبع، ما يجب أن تضعه في إعتبارك هو أن هذا لن يمنعهم بأي شكل من الأشكال من مشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بك، بل سيمنع مستخدمًا معينًا فقط من إبداء التعليقات. وللأسف، لا توجد طريقة لمنع شخص ما من مشاهدة مقطع فيديو على YouTube  إلا إذا لم يكن متاحًا للجميع في بلدك. ومع ذلك، فإن أفضل جزء من كل هذا هو أنه يمكنك منع  شخص ما على YouTube من جهاز الكمبيوتر  أو من تطبيق الهاتف لنظامي Android و iOS. وبعد ذلك نوضح لك كيف.

كيفية حظر شخص ما على YouTube من الكمبيوتر


يمكنك منع شخص ما، من جهاز الكمبيوتر أو الكمبيوتر المحمول، من ترك  بأي تعليقات على قناتك على YouTube، ماعليك  فقط باتباع الخطوات التالية:

  • افتح YouTube في المتصفح الذي تختاره.
  • انتقل الآن إلى ملف تعريف المستخدم الذي تريد حظره. للقيام بذلك، ما عليك سوى العثور على تعليق أو مقطع فيديو له والنقر على اسم المستخدم الخاص به.
  • ثم حدد خيار حول في الجزء العلوي الأيسر من صفحة الملف الشخصي للمستخدم،
  • في الصفحة التي ستفتح، انقر فوق الرمز ذي العلم الرمادي.

في القائمة المنبثقة ، انقر فوق خيار حظر المستخدم.
  • أكد أنك تريد حقًا حظر الشخص بالنقر فوق الزر "إرسال"، وبذلك تكون قد انتهيت.
كيفية حظر شخص ما على YouTube باستخدام الهاتف






أنت تعرف بالفعل كيفية حظر مستخدم YouTube من متصفحك ، ولكن ماذا لو كنت تستخدم تطبيق YouTube؟ حسنًا، لا داعي للقلق هناك طريقة، بحيث يمكنك أيضًا القيام بذلك بسرعة وسهولة:


ادخل إلى تطبيق YouTube على هاتفك الذكي.
افتح ملف تعريف الشخص الذي تريد حظره. يمكنك القيام بذلك من خلال النقر على صورة ملفهم الشخصي أينما نشروا مقطع فيديو أو تعليقًا.
ثم انقر فوق القائمة ثلاثية النقاط الموجودة في الجزء العلوي من ملف التعريف الخاص بك.
انقر فوق خيار إخفاء المستخدم في القائمة المنبثقة.
أخيرًا، أكد أنك تريد حقًا حظر المستخدم.

كيفية إلغاء حظر شخص ما على يوتيوب


إذا قمت بحظر شخص ما، سواء عن قصد أو عن طريق الخطأ، ثم أردت السماح لهذا الشخص بالتعليق على مقاطع الفيديو الخاصة بك مرة أخرى، فيمكنك بسهولة إلغاء حظره. لذلك، عليك فقط اتباع هذه الخطوات البسيطة:

اذهب إلى يوتيوب.
الآن، من الصفحة الرئيسية للخدمة، انقر فوق الصورة الرمزية لحسابك في أعلى اليمين.
بعد ذلك، انقر فوق YouTube Studio، في القائمة المنسدلة.
بعد ذلك، انقر فوق خيار الإعدادات الموجود في لوحة التنقل على اليسار.
انقر فوق المجتمع.
في قسم "المستخدمون المخفيون" ، ابحث عن الشخص الذي تريد إلغاء حظره وانقر على "X" لإزالته من القائمة.

يمكنك أيضًا إلغاء حظر المستخدم بالانتقال إلى صفحة الملف الشخصي (إما في متصفح الويب أو في تطبيق الهاتف المحمول) وتحديد إلغاء حظر المستخدم من أيقونة العلم الرمادي أو القائمة ثلاث نقاط. أي أنه يمكن إلغاء حظر أي مستخدم محظور من نفس القائمة التي تم حظره منها في البداية.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات