القائمة الرئيسية

الصفحات

حل مشكلة فشل Snapchat في الإرسال أو النشر

"سناب شات" عبارة عن منصة تواصل اجتماعية رائعة مثلها مثل انستغرام واتس أب  تسمح لك بإرسال صور  إلى أصدقائك وعائلتك. يمكنك أيضًا الوصول إلى العديد من الفلاتر والقدرة على إنشاء حالات  يمكنك مشاركتها مع متابعيك. ولكن عند نشر هذه القصص والصور، قد تواجه خطأ "تعذر إرسال Snapchat" أو خطأ "عدم التحديث".





هناك العديد من الأسباب التي تجعلك تواجه هذه الأخطاء وهناك العديد من الخطوات التي يمكنك تطبيقها ببساطة للحث على تجنب هذا الخطأ. في هذه التدوينة سنتعرف الى عدة خطوات لإصلاح هذا الخطأ قبل كل شيء والطريقة التي ستطبقها على حسابك Snapchat .

تحقق من اتصالك بالإنترنت

  • عادة ما يكون الخطأ "فشل الإرسال" و "عدم التحديث" يرجع الفضل في وجود مشكل في شبكة الإتصال . تحقق  من شبكة "الواي فاي" الخاصة بك ومعرفة ما إذا كانت تعمل بشكل طبيعي. بالتوجه الى أي متصفح  والدخول  موقع معين مثل Google  أو Youtube. إذا كنت ستدخل إلى موقع الويب، فإن اتصالك يعمل بشكل صحيح.


  • إذا كنت غير قادر على الوصول إلى الإنترنت، فحاول إعادة تشغيل جهاز الروتر خاصتك. سيؤدي هذا إلى إعادة تعيين اتصالك ويسمح لك بالوصول إلى الإنترنت مرة أخرى. إذا تم منحك تسجيل دخول IP من قبل مزود الشبكة، فتأكد من تسجيل الدخول إلى الشبكة للوصول إلى الإنترنت.


  • إذا كنت تستخدم بيانات الجوال، فقم بتشغيل وضع الطائرة وإيقاف تشغيله على جهازك. سيساعد ذلك في إعادة تعيين اتصال الإنترنت  ويسمح لك بالوصول إلى الإنترنت مرة أخرى على جهازك. إذا كانت لديك خطة بيانات محدودة، فتأكد من أنه لا يزال لديك رصيد أنترنيت في حسابك. قد تضطر إلى إعادة تعبئة  رقمك في حالة نفاد رصيد الأنترنيت على بطاقة SIM .

تحقق مما إذا كان سرفر Snapchat معطلاً

غالبًا ما تواجه السرفرات أوقات تعطل تؤدي إلى أوقات تعطل في الخدمات. إذا كانت خوادم Snapchat معطلة، فقد لا تتمكن من تحميل الصور إلى الخدمة. قد تكون هناك أسباب عديدة لهذا التوقف، ولكن إذا كان Snapchat يواجه أحد هذه الميزات، فقد لا تتمكن من استخدام ميزات أخرى في التطبيق أيضًا.





للتحقق مما إذا كانت سرفرات Snapchat معطلة، يمكنك استخدام DownDetector. يمكنك أيضًا التحقق من حساب Twitter الرسمي لـ Snapchat الذي ينشر تحديثات منتظمة حول إصلاحات الأخطاء وأوقات التعطل. إذا كانت الخوادم معطلة، فلا يوجد شيء يمكنك فعله من جانبك. الشركة ملزمة بإصلاح هذا الخطأ في أقرب وقت ممكن ويجب أن تحصل على إصلاح في غضون بضع ساعات في ظل ظروف مثالية. إذا كانت الخدمة قيد التشغيل، يمكنك تجربة إصلاحات أخرى ذات صلة بهذه القائمة.


تسجيل الخروج وتسجيل الدخول

قد يساعد تسجيل الخروج وتسجيل الدخول مرة أخرى أيضًا في حل الخطأ إذا لم ينجح أي شيء بالنسبة لك حتى الآن. قد يكون هذا هو الإصلاح بالنسبة لك إذا قمت بتسجيل الدخول إلى الجهاز المتنوع باستخدام نفس المعرف. اتبع الدليل أدناه لتسجيل الخروج من Snapchat بسهولة

افتح Snapchat واضغط على أيقونة ملفك الشخصي في الزاوية العلوية اليسرى من شاشتك.




انقر الآن على رمز الإعدادات في الزاوية اليمنى العليا للوصول إلى إعدادات حسابك Snapchat .





أخيرًا، انتقل إلى الأسفل وقم بتسجيل الخروج.







يجب عليك الآن تسجيل الخروج من حسابك. أعد تشغيل التطبيق وقم بتسجيل الدخول مرة أخرى. يجب أن تكون قادرًا الآن على تحميل صورك بسهولة إلى Snapchat.

تعطيل وضع توفير شحن البطارية




إذا قمت بتمكين وضع توفير شحن البطارية على جهازك، فقد يتداخل مع Snapchat. يحد وضع توفير شحن البطارية من الأداء واستخدام البيانات على الأجهزة لتقليل استخدام البطارية ولكنه يتداخل بدوره مع خدمات الخلفية وواجهات برمجة التطبيقات التي تستخدمها تطبيقات مثل Snapchat للتواصل مع خوادمها.

يجب عليك محاولة تعطيل وضع Battery Saver على هاتفك الذكي ومحاولة إعادة تشغيل التطبيق باستخدام الطريقة أدناه. يجب أن يقوم Snapchat بتحميل الصور بشكل طبيعي الآن إذا كان وضع توفير شحن البطارية هو سبب مشكلتك.

إلى جانب إيقاف تشغيل توفير شحن البطارية، يجب عليك أيضًا إيقاف تشغيل ميزة توفير البيانات على هاتفك في حالة تركها قيد التشغيل.

أعد تشغيل تطبيق Snapchat

إذا كانت شبكتك تعمل بشكل صحيح، فقد ترغب في إعادة تشغيل تطبيقك. سيؤدي ذلك إلى التخلص من أي عمليات متضاربة في الخلفية بالإضافة إلى المساعدة في إنشاء اتصال جديد بالشبكة. من المفترض أن يساعد ذلك في إيقاف أي أخطاء قد تواجهها. لإعادة تشغيل التطبيق، اتبع الدليل أدناه.

افتح التطبيق  واضغط مع الاستمرار على تطبيق Snapchat للوصول إلى خياراته. انقر على "معلومات التطبيق".

سيتم نقلك الآن إلى شاشة التطبيق الخاصة بـ Snapchat. انقر على "فرض الإيقاف" لإيقاف التطبيق.




بمجرد إيقاف التطبيق، قم بتشغيل Snapchat مرة أخرى وحاول نشر  الصورة المعنية إلى قصتك. يجب عليك الآن التوقف عن مواجهة خطأ "فشل الإرسال" وكذلك "خطأ عدم التحديث".

أعد تشغيل الجهاز





هذا حل سهل لأنه يمكن أن يساعد في إزالة تعارضات الخلفية بين العملية على جهازك والتي قد تسبب مشاكل مع "سناب شات". سيساعد هذا أيضًا في مسح الخدمات التي قد تمنع Snapchat من الوصول إلى الإنترنت. ما عليك سوى الضغط على زر الطاقة على جهازك واختيار "إعادة التشغيل" من قائمة الطاقة. بمجرد إعادة تشغيل جهازك ، حاول تشغيل Snapchat مرة أخرى ويجب الآن حل المشكلة لك.


قم بتحديث تطبيق Snapchat




يستقبل Snapchat باستمرار ملايين التحميلات يوميًا مما يعني أن هناك الكثير من الخوادم تعمل بلا كلل للحفاظ على عمل التحميلات بشكل صحيح. تُدخل الشركة باستمرار التغييرات التي تساعد في الحفاظ على تشغيل الخدمة وأدائها كما ينبغي. قد يكون التحديث الذي تم إصداره حديثًا هو سبب الخطأ "فشل التحميل" على جهازك وقد يساعدك تحديث التطبيق في إصلاح هذا الخطأ.

مسح ذاكرة التخزين المؤقت لتطبيق Snapchat

إذا لم تساعد الإصلاحات المذكورة أعلاه في تحقيق النتيجة المرجوة، فقد تضطر إلى مسح ذاكرة التخزين المؤقت لـ Snapchat على جهازك. سيساعد هذا على مسح ملفات ذاكرة التخزين المؤقت على جهازك والتي من شأنها أن تساعد في مسح أي تحميلات فاشلة والتي بدورها ستوقف أخطاء Snapchat. اتبع الدليل أدناه لمسح ذاكرة التخزين المؤقت لـ Snapchat على جهازك.

افتح "الإعدادات" على جهازك وحدد "التطبيقات والإشعارات".




انقر الآن على "مشاهدة جميع التطبيقات".




قم بالتمرير والعثور على Snapchat واضغط عليه للوصول إلى إعدادات Snapchat.





انقر على "التخزين وذاكرة التخزين المؤقت".




أخيرًا، انقر على "مسح ذاكرة التخزين المؤقت".



سيؤدي هذا إلى مسح جميع ملفات ذاكرة التخزين المؤقت المخزنة بواسطة Snapchat على نظامك ويجب أن يحل خطأ "فشل التحميل" نيابة عنك.

مسح بيانات تطبيق Snapchat

إذا لم يساعد مسح ذاكرة التخزين المؤقت، فيمكنك محاولة مسح البيانات. سيؤدي هذا بشكل أساسي إلى إعادة تعيين التطبيق واستعادته إلى حالة اللوضع الافتراضي. سيسمح لك ذلك بإعداده مثل الجديد الذي من شأنه المساعدة في التخلص من الخدمات المتضاربة التي قد تسبب لك هذا الخطأ. اتبع الدليل أدناه لمسح بياناتك.

افتح تطبيق "الإعدادات" على جهازك وانقر على "التطبيقات والإشعارات".




انقر الآن على "مشاهدة جميع التطبيقات".




مرر القائمة وابحث وانقر على Snapchat للوصول إلى إعدادات التطبيق.




انقر الآن على "التخزين وذاكرة التخزين المؤقت".



أخيرًا، انقر على "Clear Storage" لمسح جميع بيانات Snapchat من الجهاز.



يجب أن تكون قادرًا الآن على تسجيل الدخول مرة أخرى وإعداد التطبيق كتثبيت جديد. من المفترض أن يساعد ذلك نظريًا في حل أي أخطاء قد تمنعك من تحميل الصور إلى Snapchat.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات