القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم 8 ميزات في Google Duo يجب أن تعرفها


يمكنك الآن إضافة ما يصل إلى 32 مشاركًا في مكالمة جماعية واحدة على Google Duo. هذا يسمح لك بالتواصل مع المزيد من الأشخاص واستضافة مكالمات جماعية أكبر وأكبر من جهازك المحمول نفسه.


أهم 8 ميزات في Google Duo يجب أن تعرفها


مرة أخرى في اليوم الذي ظهر فيه FaceTime لأول مرة على بيئة Mac و iOS، لم يكن هناك منافس في الأفق يقدم اتصالًا سلسًا فعله. بعد مرور بضع سنوات، نرى Google تقترب من المستقبل الذي يستبدل كل تطبيق وخدمة تقليدية بتطبيق يحمل علامة Google التجارية، والمنافس الوحيد لـ FaceTime هو Google Duo.

أكبر نقطة بيع لتطبيق Google Duo لإجراء مكالمات الفيديو والصوت هي أنه لا يفرق بين المستخدمين، سواء كنت على تستخدم  iOS أو Android. ولكن ليس هذا هو المكان الذي ينتهي فيه أفضل تطبيق مكالمات فيديو مميز من Google، وهناك الكثير من ذلك. على الرغم من وجود عدد قليل من الميزات التي لا تزال Google تعمل على توفيرها وتطويرها، فنحن هنا لمشاركة أروع الميزات التي يمكنك تجربتها على Google Duo في الوقت الحالي.

هناك بعض الميزات الرائعة للغاية لتطبيق Google Duo التي يجب أن تكون على علم بها. هذه ميزة يجب معرفتها للاستفادة الكاملة من إمكانات التطبيق.

إجراء مكالمات بدون رقم




عندما أعلنت Google عن Duo، كانت خدمة مستقلة عن منتجات Google الأخرى  حتى Gmail. كل ما تحتاجه هو رقم هاتف، وتم تعيينك على الاتصال بأي شخص تريده. الآن، تم طرح ميزة أخرى بصمت إلى عميل الويب لـ Google Duo، مما يسمح لك بإجراء مكالمة باستخدام معرف البريد الإلكتروني الخاص بك فقط دون الحاجة إلى رقم هاتف.

ومع ذلك، في حين أن الاتصال بحساب Google Duo المرتبط برقم الهاتف من حساب مرتبط بالبريد الإلكتروني هو أمر بسيط إلى حد ما، يمكن أن يكون العكس شاقًا بعض الشيء. للأسف، لا يتم حفظ حسابات البريد الإلكتروني فقط في قائمة جهات الاتصال . لذا، ستحتاج إلى الوصول إلى جهة الاتصال من خلال سجل "الأخيرة" إن أمكن.

كما هو مذكور، فإن الميزة مخصصة حاليًا لعميل الويب فقط، ولكن سيكون لدى مستخدمي Android أيضًا فرصة لتجربة الميزة عاجلاً . أبلغ بعض المستخدمين بالفعل عن امتلاكهم هذه الميزة، ولكن لا يزال من الممكن طرحها على نطاق أوسع بعد بضعة أسابيع.

تغلبت رسائل الفيديو على البريد الصوتي



في حين أن شركة Apple تعمل "شجاعًا" من خلال إزالة التكنولوجيا القديمة والمفيدة مثل مقبس سماعة الرأس، تحاول Google استبدال البريد الصوتي التقليدي برسائل الفيديو. مع التحديث الأخير، يتيح لك Google Duo الآن إرسال رسائل فيديو فورًا من شاشة المكالمة. يمكنك أيضًا إرسال رسائل فيديو مدتها 30 ثانية دون الاتصال بالشخص بالضغط مع الاستمرار على جهة الاتصال وتحديد "إرسال رسالة فيديو" وتسجيل مقطع الفيديو.

لا يلزم التثبيت على هاتف المستلم!



نعم، قد يتصل Google Duo ببعض جهات الاتصال الخاصة بك حتى إذا لم يكن لديهم تطبيق Google Duo مثبتًا. نظرًا لأن Apple تتمتع بميزة غير عادلة مع FaceTime من خلال كونها دائرة مغلقة.
WhatsApp لديها ميزة عادلة لكونها أكبر تطبيق اتصالات موجود، فإن قاعدة Google المنحنية مع Google Duo قليلاً. على الرغم من أنه يقتصر على أجهزة Android فقط، يستخدم Google Duo "رسائل معاينة التطبيق" لخدمات Google Play للسماح لمستخدمي Android بتلقي مكالمات فيديو من مستخدمين آخرين حتى إذا لم يكن لديهم تطبيق Google Duo مثبتًا.

لا يمكنك تمكين أو تعطيل هذا لأن Google تمكنه لكل جهاز Android متوافق موجود. في الأساس، إذا كان هاتف المستلم أحد أحدث هواتف Android التي تحتوي على أحدث إصدار من خدمات Google Play، فسترى فقط في قائمة جهات الاتصال الخاصة بالتطبيق لن تضطر إلى القيام بأي شيء إضافي لهذا الغرض. ومع ذلك، بالنسبة لجهات الاتصال التي لا تظهر في تطبيق Duo، قد تضطر إلى طلبها لتثبيت التطبيق.

بدون الحاجة لحساب Google، على الإطلاق





للأسف نحن نعيش في عالم حيث تحتاج إلى حساب Google للوصول إلى معظم خدمات Google، وهي في الأساس معظم الخدمات التي تستخدمها، ولكن "جوجل" جعلت استثناءً واضحًا عندما يتعلق الأمر بـGoogle Duo. عند التسجيل في Google Duo، كل ما يحتاجه التطبيق هو رقم هاتفك ورمز البلد، على غرار طريقة عمل WhatsApp، دون الحاجة إلى الوصول إلى حساب Google. هذا بالإضافة إلى حقيقة أن التطبيق متاح لأجهزة iOS يجعله في متناول الكثير من المستخدمين.

مع كل جنون التقدم  الذي يحيط بتطبيقات التواصل الاجتماعي وتطبيقات الاتصال، من المستحسن أن نرى Google تطور تطبيق مكالمات فيديو آمن يضع خصوصيتك أولاً. تم تصميم Google Duo من الألف إلى الياء مع التشفير الشامل و WebRTC، حيث يتم نقل بيانات الصوت والفيديو دون أي برامج أو إضافة أخرى. هذا يزيل تمامًا فرص أن تكون محادثاتك متاحة لأي شخص (even the NSA).

اضافة خاصية  knock


واحدة من أكثر الميزات بديهية لتطبيق Google Duo هي منحك معاينة للشخص الموجود على الجانب الآخر من الخط الذي يتصل بك. في كل مرة تتلقى فيها مكالمة فيديو من شخص موجود بالفعل في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك، ستتمكن من مشاهدة موجز مباشر من الكاميرا على شاشتك حتى قبل قبول المكالمة. لذا، إذا كان الشخص الذي تحبه هو محاولتك إجراء مكالمة فيديو معك من هاتف أحد الأصدقاء، فهناك الكثير من الوقت للترتيب قبل الرد على المكالمة.






تمامًا مثلما يحتوي حساب "جمايل" الخاص بك على مجلد كامل مخصص لرسائل البريد الإلكتروني غير المرغوب فيها من شركات بطاقات الائتمان والأمراء النيجيريين المزيفين الذين يحاولون خداعك، سيكون هناك أيضًا متصلين غير مرغوب فيهم على Google Duo نظرًا لأنك تضع رقم هاتفك عليه. بفضل أي قائمة إدارة سهلة، يمكنك ببساطة الضغط مع الاستمرار على جهة اتصال وتحديد حظر الرقم لوضعها في قائمة المشاغبين.

اجعل خطة بياناتك الأخيرة



تعد مكالمات الفيديو نشاطًا مكثفًا للغاية على الشبكة، حيث يتم نقل الفيديو والصوت في الوقت الفعلي على الفور. في المتوسط، يمكن لمكالمة فيديو باستخدام Google Duo أن تقطع 8 ميجابايت / دقيقة ، ومن الجيد وجود ميزة للحد من استخدام البيانات داخل التطبيق نفسه. من تطبيق Google Duo، يمكنك التوجه إلى الإعدادات وتمكين "الحد من استخدام بيانات الجوال" لجعل خطة بياناتك تستمر طوال الشهر.

مكالمة فيديو جماعية لما يصل إلى 8 أشخاص



يمكنك الآن إجراء مكالمة فيديو جماعية على Google Duo! ويمكنك الحصول على ما يصل إلى 8 أعضاء في مكالمة فيديو جماعية واحدة. كان يقتصر على 4 أشخاص في وقت سابق، مما يعني أنه كان بإمكانك إضافة 3 أشخاص، ولكن لا يمكنك إضافة 7 أشخاص.

لبدء مكالمة فيديو جماعية، افتح تطبيق Google Duo (تأكد من تحديثه إلى أحدث إصدار) ثم مرر الشاشة لأعلى قليلاً واضغط على الزر "إنشاء مجموعة". حدد الأشخاص الذين تريد تضمينهم في الدردشة الجماعية ثم اضغط على زر البدء لبدء المكالمة. انظر الرابط أدناه للمزيد عن هذا.

التغلب على حدود الإضاءة المنخفضة



Duo هو أحد أفضل تطبيقات مكالمات الفيديو بالفعل وقد أضافت هذه الميزة الجديدة قيمة أكبر إليه. الآن يمكن للمستخدمين بسهولة التغلب على تحدي الإضاءة الضعيفة والتواصل بصريًا مع أحبائهم.

سيؤدي هذا بالتأكيد إلى تحسين تجربة المستخدم أثناء الاتصال في الضوء الخافت. نظرًا لأن مكالمة الفيديو سيتم ضبطها تلقائيًا على الضوء الخافت من الطرف الآخر وتجعل الشخص الموجود على الطرف الآخر أكثر وضوحًا.



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات