القائمة الرئيسية

الصفحات

حذف بيانات أنشطتك على متصفح Google Chrome تلقائياً


Google Chrome هو متصفح سهل الاستخدام وسريع مع مجموعة من الإضافات لإرضاء احتياجات الجميع. ومع ذلك، عندما تذهب المتصفحات ، فإنها تخزن أيضًا الكثير من المعلومات. لا يتم حذف هذه المعلومات عندما يغلق المستخدم المتصفح. وذلك لأن Chrome يستخدم هذه المعلومات لتحسين تجربة التصفح لديك.

ومع ذلك، إذا كنت تستخدم المتصفح في مكان عام، فلن ترغب في ترك معلوماتك عليه. لحسن الحظ، هناك طريقة لحذف سجل التصفح بالكامل للتأكد من عدم معرفة أي شخص بأنك كنت هناك!


حذف بيانات أنشطتك على متصفح Google Chrome تلقائياً


ما هو Google Chrome History؟



في كل مرة تستخدم فيها "جوجل كروم"  لتصفح الويب، يقوم بإنشاء سجل لكل موقع قمت بزيارته. بالإضافة إلى ذلك، يقوم أيضًا بحفظ "ملفات تعريف الارتباط" من المواقع التي قمت بزيارتها للمساعدة في فهمك بشكل أفضل وأنماط استخدامك. تدعي Google أن هذا هو المفتاح لخلق تجربة تصفح مخصصة.



تتم مزامنة سجل Google Chrome افتراضيًا عبر جميع الأجهزة التي تستخدمها مع نفس الحساب. هذا يعني أنه يمكنك عرض محفوظات الاستعراض لجهاز الكمبيوتر  من هاتفك.


لماذا يجب حذف سجل Google Chrome؟



كما ذكرنا سابقا، يحفظ Chromes جميع تفاصيل التصفح عند استخدام التطبيق لتصفح الويب. يتضمن هذا كلمات المرور وأسماء المستخدمين، بالإضافة إلى ملفات تعريف الارتباط. على الرغم من أن هذا أمر جيد إذا كنت تتصفح ببساطة على جهاز الكمبيوتر المحمول ، فهذا ليس شيئًا ترغب في حدوثه في مكان عام.


يضمن مسح بيانات التصفح عدم استخدام أي شخص للكمبيوتر بعد أن تتمكن من عرض محفوظات الاستعراض، والأهم من ذلك تسجيل الدخول مرة أخرى إلى حسابات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك.




كيفية حذف Google Chrome History يدويًا



لحسن الحظ، يحتوي Google Chrome على خيار يتيح لك حذف سجل التصفح بشكل انتقائي. هذا يعني أنه يمكنك اختيار المواقع التي تريد حذفها بشكل فردي. في وقت سابق، كان بإمكانك فقط حذف محفوظات الاستعراض حسب الفترات الزمنية ، أي ساعة واحدة، 5 ساعات، يوم واحد، إلخ.


على الكمبيوتر الشخصي 


كما ذكرنا في الأعلى، يمكنك إما اختيار مواقع الويب التي ترغب في حذفها بشكل فردي، أو ببساطة حذفها حسب الفترة الزمنية. إذا كنت ترغب في حذف جميع بيانات التصفح من بداية الوقت، فهناك خيار لذلك أيضًا!


قم بتشغيل متصفح Google Chrome على جهاز الكمبيوتر . انقر الآن على النقاط الثلاث في الزاوية العلوية اليمنى وانتقل إلى "الإعدادات".







من اللوحة اليمنى، حدد "الخصوصية والأمان". انقر فوق "مسح بيانات التصفح".








حدد الحقل ذي الصلة الذي ترغب في مسحه، ثم اختر الفترة الزمنية. إذا كنت تريد حذف سجل التصفح بالكامل، فاختر "جميع الأوقات". اضغط مسح البيانات لإكمال العملية.






بدلاً من ذلك، يمكنك مسح المواقع الفردية بالضغط على Ctrl + H على لوحة المفاتيح عندما تكون في Google Chrome. سيؤدي هذا إلى إظهار التاريخ. حدد المواقع التي تريد حذفها، وانقر فوق "حذف" في الزاوية العلوية اليمنى.





على الهاتف

يمكنك أيضًا حذف سجل التصفح  بطريقة مماثلة على تطبيق Google Chrome للجوال. تذكر أنه إذا تمت مزامنة السجل ، فسيؤدي ذلك إلى حذف السجل عبر جميع أجهزتك.

لحذف سجل التصفح على تطبيق Chrome للجوال، شغّل التطبيق وانقر على النقاط الثلاث في الزاوية اليمنى العليا. في القائمة الجديدة ، انتقل إلى "الإعدادات".





الآن ضمن "متقدم"، حدد "الخصوصية".





انقر على "مسح بيانات التصفح". حدد الحقول ذات الصلة التي ترغب في مسحها. استخدم خيار "النطاق الزمني" لتحديد وقت معين تريد حذفه من متصفح Chrome. حدد "كل الوقت" لحذف جميع بيانات التصفح.

انقر على "مسح البيانات" في الجزء السفلي لحذف بيانات التصفح على تطبيق Chrome للجوال.




يمكنك أيضًا حذف المواقع بشكل فردي من بيانات التصفح. للقيام بذلك، انقر فوق الأزرار الثلاثة في الزاوية اليمنى العلوية من Chrome، وحدد "السجل". سيؤدي ذلك إلى إظهار قائمة بجميع المواقع الأخيرة التي قمت بزيارتها.




لحذف موقع، انقر على علامة × الصغيرة على يسار الاسم. لدفعة حذف المواقع، انقر مع الاستمرار فوق أحد المواقع، ثم انقر فوق المواقع الأخرى لتحديدها.







كيفية حذف Google Chrome History تلقائيًا


إن عملية حذف محفوظات الاستعراض الخاصة بك أمر شاق تمامًا في كل مرة. لحسن الحظ ، هناك طريقة لمسح سجل التصفح تلقائيًا في كل مرة تخرج فيها من Chrome! أليس هذا مثاليًا؟

على الكمبيوتر الشخصي 

في إصدار سابق من Chrome، كان هناك خيار لمسح سجل التصفح في كل مرة تخرج فيها من التطبيق. ومع ذلك، ذهب هذا الخيار منذ فترة طويلة. لم يعد هناك إعداد يتيح لك حذف جميع بيانات التصفح الخاصة بك تلقائيًا عند إغلاق التطبيق. هذا هو السبب في أنه يجب عليك استخدام ملحق Chrome للقيام بهذه المهمة. في هذا السيناريو ، سنستخدم Click & Clean. يحتوي هذا الملحق على إعداد ينظف سجل المتصفح في كل مرة تقوم فيها بإغلاق التطبيق.


أولاً ، تحتاج إلى تحديد موقع Click & Clean في Google Chrome Web Store والضغط على "Add to Chrome" في الإضافة. سيستغرق تثبيت الإضافة بضع ثوانٍ فقط.







بعد ذلك، تحتاج إلى تفعيل الإضافة لحذف محفوظات الاستعراض تلقائيًا. للقيام بذلك، انقر فوق الزر "ملحقات" في الزاوية العلوية اليمنى من Chrome وحدد Click & Clean.






في القائمة المنبثقة، انتقل إلى "الخيارات".







ضمن "إضافي"، حدد "حذف البيانات الشخصية عند إغلاق Chrome".







أنت على ما يرام. جربها بالخروج من Chromm، ثم إعادة فتحه، والضغط على Ctrl + H لفتح السجل. يجب أن تكون فارغة

على الهاتف

للأسف، لا توجد طريقة لمحو سجل التصفح تلقائيًا على تطبيق Google Chrome للجوال. وذلك لأن تطبيق Google Chrome للجوال لا يدعم إضافات الويب. هذا يعني أنه لكي يتمكن التطبيق من مسح محفوظات الاستعراض، يجب عليه الوصول إلى بيانات التصفح الخاصة بك. للأسف، ليس لدى Google حاليًا أي تطبيق من هذا القبيل.



أحد البدائل هو استخدام وضع التصفح المتخفي في متصفحك. سنغطي ما هو عليه في القسم التالي.



ما ه وضع التصفح المخفي على Google Chrome؟


كما يوحي الاسم، يتيح لك وضع التصفح المتخفي تصفح الويب دون ترك أثر كبير. الوظيفة المتاحة في متصفحات Google Chrome، لا تسجل سجل موقع المستخدم أو عناوين URL المكتوبة أو ملفات ذاكرة التخزين المؤقت أو البيانات الشخصية (مثل كلمات المرور). هذا يعني أنه عند الخروج من وضع التصفح المتخفي، لا يوجد سجل بحث لحذفه لأنه لم يتم تسجيل أي شيء! ستلاحظ أنك بحاجة إلى تسجيل الدخول باستخدام بيانات اعتمادك إلى تطبيقات مختلفة (مثل Netflix) نظرًا لعدم حفظ بياناتك الشخصية.


ومع ذلك، فإن وضع التصفح المتخفي ليس خاليًا من العيوب. إذا أراد أي شخص لديه القليل من فهم تقنية المعلومات التجسس ، فقد يتمكن من العثور على سجل البحث. تحقق من هذه المقالة لفهم أفضل لوضع التصفح المتخفي ومتى يجب استخدامه.


كيفية الوصول إلى وضع التصفح المخفي


يمكنك الوصول إلى وضع التصفح المتخفي على جهاز الكمبيوتر وكذلك على هاتفك. وضع التصفح المتخفي عبارة عن وظيفة متاحة في Google Chrome ، لذا يجب تثبيت Chrome لاستخدام وضع التصفح المتخفي.

على الكمبيوتر الشخصي 

للوصول إلى وضع التصفح المتخفي على جهاز الكمبيوتر ، قم بتشغيل متصفح Google Chrome. انقر الآن على النقاط الثلاث في الزاوية العلوية اليسرى وحدد "نافذة جديدة للتصفح المتخفي".




ستبدو النافذة الجديدة التي تفتح مختلفة (خلفية سوداء). ستعرف أنك في وضع التصفح المتخفي من خلال الرمز في الزاوية العلوية اليمنى.





على الهاتف


للوصول إلى وضع التصفح المتخفي على هاتفك ، شغّل متصفح Google Chrome. انقر الآن على النقاط الثلاث في الزاوية العلوية اليسرى وحدد "علامة تبويب جديدة للتصفح المتخفي".



ذا وسوف تفتح نافذة جديدة. ستعرف أنك في وضع التصفح المتخفي من خلال الرمز في الزاوية العلوية اليسرى.


نأمل أن تكون هذه المقالة قد ساعدت. إذا كانت لديك أي استفسارات ، فلا تتردد في التواصل معنا في التعليقات أدناه.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات