القائمة الرئيسية

الصفحات

5 نصائح لحل مشكلة امتلاء مساحة ‏iPhone ‎أو ‏iPad ‎

يمكن للهواتف الذكية أن  تبدأ في التباطؤ وقد تلاحظ مع مرور الوقت،أن هاتف iPhone. أصبح بطييء وطبعا ذاك راجع  للبيانات المخزنة مؤقتًا والملفات غير المستخدمة والمجلدات غير المهمة تجعل مساحة الهاتف ممتلئة.



في هذه التدوينة  توصلنا إلى 5 نصائح لفك مساحة هاتفك الأيفون وتنظيم الأشياء داخل جهازك حتى يعمل بشكل أسرع ولن تضطر أبدًا إلى تغير جهازك. تابع التدوينة الى الأخر لتتعلم كيفية تفريغ مساحة على أجهزة iPhone أو iPad.

1. اكتشف التطبيقات غير المستخدمة وتلك التي تأخد مساحة أكبر


في قسم التخزين بهاتف iPhone أو iPad، سترى قائمة بجميع تطبيقاتك، مرتبة حسب المساحة التي تاخدها في جهازك.

حدد أي تطبيق، وستظهر صفحة أخرى الاستخدام في قسمين: المساحة التي يشغلها التطبيق نفسه (باللون الرمادي الفاتح في الأعلى) والمساحة التي تستخدمها مستندات وبيانات التطبيق. على سبيل المثال، يستهلك تطبيق Podcasts على الصورة  مساحة إجمالية تبلغ 1.63 جيجابايت: 25.3 ميجابايت للتطبيق و 1.6 جيجابايت للبيانات والمستندات.



هنا، يمكنك تحليل ما إذا كان التطبيق أو الرقم الخاص بالبيانات والمستندات هو الذي يأخد مساحة أكبر.

ضع في دهنك  حذف التطبيق وإعادة تثبيته من متجر التطبيقات. اضغط على "حذف التطبيق"، وأكد، ثم توجه إلى متجر التطبيقات وأعد تنزيله. لن يتضمن هذا التثبيت النظيف البيانات والمستندات، وبالتالي سيكون أصغر.

2. تعيين إعدادات تحديث التطبيق في الخلفية


نقضي الكثير من الوقت في استخدام وتصفح تطبيقات مختلفة على الايفون . يظل عدد كبير من تطبيقات البريد الإلكتروني والطقس وتطبيقات مواقع التواصل الإجتماعي  كل هذه التطبيقات تبقى شغالة في الخلفية. حتى أننا لا نستخدمهم  وهم مستمرون وبالتالي يأخودون مساحة اكبر وتلاحظ أن هاتفك اصبح بطيئ.

على أي حال، يمكنك ضبط جميع تطبيقاتك بهدف تحديثها للحصول على بيانات جديدة عند الاختيار.

أولاً وقبل كل شيء، توجه إلى "الإعدادات"، ثم "iCloud"، ثم أوقف تشغيل "Find My iPhone". ثم قم بالرجوع  إلى "الإعدادات"، وبعد ذلك إلى "عام". اختر "تحديث التطبيقات في الخلفية" وأوقف تشغيل أي تطبيق تحتاجه من حين لآخر. سيؤدي ذلك إلى تسريع جهاز iPhone على الفور.

3. السماح لـ iPhone بمسح الرسائل القديمة بعد 30 يومًا



النقاط الأخرى التي قد تمنع التشغيل القوي لجهاز iPhone  هي تطبيقات iMessage ونقل المحتوى التي بالكاد يفكر فيها المستخدمون على الإطلاق. إذا كان لديك أكثر من 1 غيغابايت من الرسائل النصية تعيق هاتفك، قم بمحسحها. لحسن حظ مستخدمي iPhone، يمكنك ضبط iMessage على مسح الرسائل القديمة تلقائيًا بعد كل 30 يومًا. إليك كيفية ضبط إعدادات iMessage.

انتقل إلى "الإعدادات"، ثم "الرسائل"، وأخيرًا "الاحتفاظ بالرسائل" لاختيار البديل لمدة 30 يومًا. سيؤدي ذلك إلى زيادة مساحة التخزين على جهاز iPhone. ومع ذلك، إذا كنت تريد العودة إلى أي من محادثاتك القديمة، فتأكد من إنشاء نسخة احتياطية من iPhone  على iCloud قبل ذلك.

4. حافظ على إصدار نظام التشغيل محدثًا


إذا كان جهاز iPhone أو iPad  لا يزال يعمل ببطء، فمن المحتمل أن يكون إصدار نظام التشغيل لديك غير محدث. يعد الحصول على أحدث إصدارات نظام التشغيل على iOS أو iPad هو الطريقة الأكثر مثالية لضمان عمله بأقصى سرعة. ما عليك سوى التأكد من اتصال هاتفك بشبكة Wi-Fi ونسخه احتياطيًا قبل تحديث iPhone .

ما عليك القيام به التوجه الى  "الإعدادات ثم انقر على "عام"، ثم "تحديث البرنامج".

5. الحل الأخير: إعادة ضبط المصنع


أخيرًا، إذا فشلت جميع النصائح المذكورة في الأعلى في جعل iPhone  سريع ، فابدأ في إعادة ضبط المصنع. ستجعل إعادة ضبط المصنع جهاز iPhone كأنك أول مرة إشترتيه.

iPhone: انتقل إلى "الإعدادات"، انقر على "عام" ، ثم قم بالظغط على "إعادة تعيين". اضغط على "محو كل المحتوى والإعدادات" وقم بالتأكيد باستخدام كلمة المرور . يمكنك أيضًا إجراء إعادة ضبط المصنع باستخدام iTunes في قائمة  "استعادة الهاتف" عند توصيل هاتف iPhone بجهاز الكمبيوتر.

خلاصة:

في هذه المقالة، قدمنا ​​بجمع عدة طرق بسيطة لتفريغ مساحة على جهاز iPhone / iPad. بهذه الطريقة، سيكون لديك جهاز سريع وسريع.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات