القائمة الرئيسية

الصفحات

سيطرت Tiktok على عالم الشبكات الاجتماعية، وحقق تطبيق الفيديو الشهير تقدمًا هائلاً في شعبيته منذ إطلاقه لنظامي التشغيل Android و iOS في عام 2017. الفكرة وراء TikTok هي أنه يمكن للأشخاص إنشاء مقاطع فيديو قصيرة بسرعة وسهولة باستخدام هواتفهم الذكية، مما يتيح للجميع لتكون منشئ محتوى.

كسب المال من TikTok



ومع ذلك، يقدم التطبيق طرقًا قليلة لمستخدميه لكسب المال، لكن هذا لا يعني أنه من غير الممكن القيام بذلك. لهذا السبب، في هذه المقالة، نقدم لك أفضل 5 طرق لكسب المال من خلال حساب TikTok.



روّج لعلامتك التجارية




ربما تكون هذه هي الطريقة الأكثر فاعلية لكسب المال باستخدام TikTok، دون حتى جمع عدد كبير من المتابعين، أو الاضطرار إلى أن تصبح مؤثرًا على نطاق واسع. السر هو أن يكون لديك خط أعمال آخر، مثل علامة تجارية أو متجر ، واستخدام TikTok كطريقة مجانية تمامًا للترويج وبيع منتجاتك أو خدماتك، أو للترويج لعملك. والخبر السار هو أنه يمكنك فعل ذلك مع أي عمل أو خدمة تقدمها تقريبًا.



لا تجذب مقاطع الفيديو الأشخاص الذين قد يحبون عملك فحسب، بل يمكنك أيضًا بيع المنتجات مباشرة من خلالهم وبدلاً من الاضطرار إلى الدفع مقابل الإعلان، ستهتم TikTok بذلك نيابةً عنك. أيضًا، من خلال نشر مقطع فيديو ممتع أو إبداعي أو ممتع موسيقيًا، ستجذب انتباه العديد من العملاء المحتملين.



قم بإنشاء حساب واكتسب متابعين وقم ببيعه لاحقًا



هناك طريقة أخرى لكسب المال على TikTok وهي تنمية حساباتك ثم بيعها، والتي أصبحت ممارسة شائعة جدًا في عالم التجارة الإلكترونية. تمامًا كما هو الحال في Instagram، سيتعين عليك اختيار مكان مناسب ثم المضي قدمًا وإنشاء محتوى ترفيهي، لا سيما المحتوى الذي يمكن أن ينتشر بشكل كبير لجذب هذا الشخص الذي هو العميل المثالي لمنتجك.



اليوم، يوجد بالفعل أشخاص على هذه المنصة يقومون بزيادة ملفات تعريف TikTok حول اهتمام معين. عادةً ما يكون موضوعًا متخصصًا وقد لا يكون لديهم أي شيء للبيع، لكنهم سيتواصلون مع العلامات التجارية في تلك الصناعة ثم يبيعون ملف تعريف TikTok الخاص بهم لهم. وصدق أو لا تصدق، هناك الكثير من الأشخاص الذين يكسبون المال بهذه الطريقة. فلماذا لا تجربها؟



كن مستشارًا لـ TikTok



هذه طريقة جيدة حقًا للاستفادة من تجربتك على النظام الأساسي ومساعدة المستخدمين الذين يريدون أن يكونوا مبدعين أو أن يصبحوا مشهورين على TikTok. في الواقع ، قد يكون دفع إستراتيجيتك للحصول على مقاطع الفيديو الخاصة بك من قبل مئات الآلاف، إن لم يكن الملايين ، أكثر فائدة لك.



بالطبع، يجب أن تكون لديك أولاً الخلفية والخبرة في هذا الأمر لتقديم نصيحتك كخدمة. ولكن بمجرد أن تكون هناك، سيدفع الأشخاص مقابل الحصول على خبرتك و "الضغط على عقلك" لتنمية حساباتهم. وإذا ساعدتهم في الحصول على اتفاقيات تجارية أو مع المؤثرين ، فيمكنك حتى التفاوض على نسبة مئوية أو جزء من هذه الصفقة لمجرد أنك مستشارهم وقد ساعدتهم على الانتشار على المنصة.



إدارة الحسابات وخدمات الإدارة



هناك شيء آخر يمكن أن يسمح لك بجني الأموال باستخدام TikTok وهو تقديم خدمات إدارة الحساب للمبدعين في التطبيق. يمتلك بعض مستخدمي المنصة ملايين المتابعين وأحيانًا يحدث هذا بسرعة كبيرة ويصبح بين عشية وضحاها حسابًا شائعًا ، لكنهم لا يعرفون نطاقه الحقيقي.



يمكنك التدخل وتقديم الخدمات لمساعدتهم في إستراتيجيتهم الإبداعية أو المحتوى، وربما إدارة الصفقات وبعض الصفقات التي تأتي في طريقهم. لذلك إذا كانت لديك هذه الخبرة في إنتاج الفيديو أو سرد القصص، فيمكنك بالتأكيد تطبيقها لتقديم خدمات الإدارة لمنشئي TikTok.



انطلق مباشرة واحصل على تبرعات



هذه ميزة موجهة بشكل أساسي إلى فناني الموسيقى، ولكنها يمكن أن تعمل مع أي شخص ، لذلك ربما تتساءل عن كيفية عملها. يمكن لمستخدمي TikTok تسجيل الدخول إلى ملفهم الشخصي واستخدام أموال حقيقية لشراء عملات معدنية يمكنهم إرسالها إليك بعد ذلك لشكرك على كل ما تبذلونه من جهود في إنشاء المحتوى، أثناء البث المباشر. يمكنك بعد ذلك تحويل العملات المعدنية إلى ماس ويمكن تحويل تلك الماسات إلى نقود من خلال PayPal.



بشكل عام، هذه ليست ثروة، لكنها يمكن أن تكون مصدر دخل، لكن يجب أن تعلم أن المنصة ستحتفظ بنسبة 20٪ من تبرعاتك. ومع ذلك، فهو خيار صالح إلى حد ما.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات