القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف ‏تجعل ‏مدونتك ‏مشهورة ‏ومتصدرة ‏لنتائج ‏البحث ‏2020

كيف تجعل مدونتك مشهورة.



جودة المحتوى:



السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته زوار مدونة المعرفة التقنية في تدوينة جديدة من خلالها سنتكلم عن اهم الشروط والإستراتجيات لتجعل مدونة مشهورة  ومتصدرة ومعروفة  لدى زوار الويب.
إن  كنت عزيزي المدون لا تقدم محتوى ذو جودة عالية فكن متأكد أنك قد قطعت سبيلك  للنجاح.هل تعتقد أن شخصا ما قد يقرر العودة إلى مدونتك بالرغم من ضعف جودة  المحتوى الخاص بك
أكيد  لا، لكن إذا ركزت جيدا  وقدمت ما في جعبتك  للزائر، وقمت بتقديم محتوى  عالي الجودة ، وركزت على تقديم المعلومات بشكل جيد ومفهوم طبعا ، فكن على يقين ومتأكد أن القارئ  سيعود مرة أخرى إلى مدونتك.
لا تيأس رغم ان كتابة المحتوى تأخذ وقتا طويلا، فالأمر يستحق ذلك هذا سيعود عليك بالنجاح في المستقبل  .

تصميم المدونة:


 هناك ملايين المدونات، لذلك فعليك أن تجعل الزائر يشعر بالفرق   عندما يدخل إلى مدونتك ، وذلك بتصميمها بشكل أنيق وجميل ومريح أيضا للعين ، لكن ل تبالغ  فالكثير من الشباب عندما انصحهم بتصميم مدوناتهم  بشكل جميل وأنيق يبدؤون في جعل مدوناتهم مشبعة بالألوان وكثرة الإضافات .
إن كنت عزيزي القارئ لا تملك خبرة كافية  في التصميم UX فأنا  أنصحك بالبحث على دورات في التصميم أو البحث  عن مصمم محترف  والدفع له مقابل ذلك، أنا أنصحك بذلك ربما  سيتطلب الأمر بعض المال، لكن الأهم أنها ستعود عليك بنتائج جيدة في المستقبل .
حتى  تجد مصمم جيد من أجل مدونتك فأنا أنصحك بالبحث في منصات مثل  فايفر أو خمسات، وفي  حالة كنت تود تصميم مدونتك، 

الترويج(اعلان):


إن  كنت تريد بناء مدونة ناجحة ومشهورة فيجب الصبر ياصديقي، وإليك استراتيجية  التي يستخدمها المحترفين  في جميع المجالات  وهي ناجحة 100%.
ما  يقمومون  به ياصديقي هو أنهم يخصصون لمواقعهم 30 دولار شهريا،   هو  إنشاء حملات إعلانية على فايسبوك بقيمة دولار واحد لليوم، هكذا فالناس  تتعرف على مدونتك من خلال وسائل التواصل، والأهم من هذا أنهم يرونها بشكل  دائم.
يعني  ما يقومون به هو إنشاء حملة إعلانية لمقالة معينة، وتستمر في العمل حتى تكتب   مقالة جديدة فقم  مرة أخرى بإلغاء الحملة الإعلانية السابقة وإنشاء حملة  إعلانية جديدة للمقالة الجديدة…
ربما  ستبدأ في التفكير أن هذه خطوة سيئة لكن كن متأكد يا صديقي أنها أهم خطوة  في إنجاح مدونتك، ول تبخل في إنفاق المال على مدونتك لأنها حتما ستبخل عليك  هي أيضا في المستقبل، كن معا كريما وسترد لك بالمثيل ان شاء الله .

بناء علاقة مع الزائر:


ماذا اعني ببناء علاقة مع الزائر.عليك يا صديقي هو إنشاء صفحة في الفايسبوك لمدونتك او انشاء صفحة على منصات أخرى مثل انستغرام وتويتر، وهي التي ستقوم  بالترويج لمدونتك، وكل ماعليك هو الرد على جميع التعليقات وعلى جميع  الرسائل التي تأتيك حتى تقوم بتوطيد العلاقة مع الزوار وتحويلهم إلى متابعين أوفياء 



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات