القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة استرجاع محادثة WhatsApp المحذوفة عن طريق الخطأ


تطبيق "واتس أب  هو واحد من أكثر التطبيقات استخدامًا في العالم، خدمة الرسائل المملوكة لـ Mark Zuckerberg تفتخر بما لا يقل عن 2 مليار مستخدم نشط، مما يجعل من الصعب أن تقابل  شخص لا يستخدم WhatsApp، هذا على الرغم من وجود المزيد بدائل كاملة مثل Telegram.


إذا كنت تستخدم WhatsApp للعمل أو المدرسة، فمن المؤكد أن لديك عددًا كبيرًا من الدردشات مع أشخاص ربما تتحدث معهم قليلاً أو لا تحبهم جيدًا، لذلك من الطبيعي أنك تريد فجأة حذف  الدردشات من التطبيق، التخلص من تلك التي تعتبرها أقل أهمية.
ومع ذلك، هناك أوقات عندما تحذف رسالة لم ترد  حذفها، لذا فقد فقدت جميع معلوماتك  إلى الأبد، أو على الأقل يبدو ذلك، ولكن لحسن الحظ هناك طريقتان لاستعادة الدردشة في WhatsApp Error محذوفة.






نسخة احتياطية


إذا كان لديك نسخة احتياطية تلقائية على "واتس أب، فلا داعي للقلق طالما تم تخزين هذه المحادثة في هذه النسخة. لذلك عليك دائما بأخد نسخة من المحادثة.


الأمر السيئ هو أنه لا يمكن تطبيق النسخ الاحتياطية أيضًا، والطريقة الوحيدة للقيام بذلك هي إعادة تثبيت WhatsApp، لذلك ستحتاج إلى حذف التطبيق وإعادة تثبيته من جديد، أو حذف البيانات وذاكرة التخزين المؤقت حتى تتمكن من البدء من جديد. جلسة ويمكنك استعادة النسخ الاحتياطي الذي يحتوي على الدردشات المحذوفة عن طريق الخطأ.





لأسباب واضحة، يجب ألا تقوم بعمل نسخة احتياطية أخرى بعد حذف الدردشة، وإلا فلن تتمكن من استعادة الرسائل  المحذوفة بهذه الطريقة، لأن آخر نسخة احتياطية تحل محل آخر نسخة محفوظة.

ماذا لو لم يكن لدي نسخة احتياطية تلقائية؟


لحسن الحظ، لا تزال هناك طريقة لإنقاذ الموقف، وإذا كانت هذه هي حالتك، فلا تقلق، لأن "واتس أب" يقوم تلقائيًا بنسخ رسائلك وتخزينها محليًا على هاتفك وليس في iCloud أو Google Drive.

يتم إجراء النسخ الاحتياطي المحلي كل يوم في الساعة 2:00 صباحًا ويتم الاحتفاظ بالملفات لمدة أسبوع، أي . لديك 7 نسخ احتياطية على الجهاز لكل يوم من أيام الأسبوع، والتي يتم استبدالها في نفس اليوم. في الأسبوع التالي لا يمكنك استعادة الرسائل المحذوف إذا استغرقت وقتًا أطول.



لسوء الحظ، فإن استعادة نسخة احتياطية سابقة ليست بسيطة مثل النقر عليها ثم تحديد إعادة التعيين، ولكن دعنا نتبع هذه الخطوات، لذلك تحتاج أولاً إلى تحديد النسخة الاحتياطية حيث توجد  التي تريد استعادتها.

لذلك يجب عليك القيام بما يلي:


افتح مستكشف ملفات هاتفك.

ثم حدد موقع مجلد "WhatsApp" وأدخل المجلد الفرعي المسمى "قواعد البيانات".








ستظهر جميع النسخ الاحتياطية حسب اليوم، والتي تحمل اسم msgstore متبوعًا بالسنة والشهر واليوم.

نظرًا لأنك تعرف النسخة الاحتياطية التي تريد إعادة إنشائها، يجب عليك الإشارة أو التعرف على اسم الملف، لأنك ستقوم بتعديله.

الآن حدد بشكل صحيح اسم الملف الأخير في القائمة لأنه آخر نسخة احتياطية تم إجراؤها على WhatsApp. في حالتنا هو msgstore.db.crypt12، وربما لك أيضًا.

الشيء التالي هو تغيير اسم النسخة الاحتياطية التي تريد إعادة إنشائها بآخر نسخة احتياطية على الكمبيوتر، أي الملف msgstore-2020-05-06.db.crypt12 سنعيد تسميته عن طريق msgstore .db.crypt12.






بمجرد إعادة تسميتك، عليك استبداله بالملف الذي يحمل هذا الاسم بالفعل.


بعد هذه العملية، تم تغيير آخر نسخة احتياطية من WhatsApp إلى النسخة المطلوبة. لذلك كل ما عليك فعله هو إعادة تثبيت WhatsApp أو مسح البيانات وذاكرة التخزين المؤقت لاستعادة الاتصال واستعادة آخر اتصال. نسخة احتياطية محفوظة.








من الواضح أنه لكي يعمل هذا، يجب ألا يكون لديك نسخ احتياطية مخزنة في السحابة.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات