القائمة الرئيسية

الصفحات

خمس نصائح لإطالة عمر بطارية iphone



السلام عليكم زوار مدونة المعرفة التقنية في تدوينة جديدة إذا كان لديك هاتف أيفون، فأنت تريد التأكد من أن البطارية تدوم  معك لفترة أطول. على الرغم من أننا جميعًا ننتظر بصبر حدوث تقدم في عمر بطارية الهاتف الذكي،  لكن هناك بعض الأشياء والنصائح  التي يمكنك القيام بها لتوفير الطاقة وزيادة عمر بطارية هاتفك المحمول. لهذا السبب، نقدم لك بعض النصائح لحفظ بطارية أيفون .

تأكد من تمكين وظيفة الشحن المحسنة





شاهد أيضا الأسباب ‏التي ‏تؤدي ‏الى ‏إنتفاخ ‏وتلف ‏البطارية ‏2020


قدم تحديث "أبل" لنظام التشغيل iOS 13 ميزة جديدة تحمي بطاريتك عن طريق الحد من إجمالي الشحن حتى تحتاجها. تُعرف هذه الوظيفة بشحن البطارية الأمثل. تتدهور خلايا أيونات الليثيوم ، مثل تلك المستخدمة على هاتف الأيفون، عندما تصل إلى سعتها الكاملة. لذلك سوف تتحقق IOS من عاداتك وتحد الرسوم الخاصة بك إلى حوالي 80 ٪ حتى تستخدم هاتفك بشكل عام. عند هذه النقطة، يقوم الجهاز بشحن السعة القصوى.


الحد من وقت تفريغ البطارية إلى أكثر من 80٪ من سعتها سيساعد على إطالة عمر البطارية. من الطبيعي أن تتدهور البطارية بعد اكتمال دورات الشحن والتفريغ، ولهذا السبب قد تحتاج إلى استبدال البطاريات. باستخدام هذه الميزة، نأمل أن تتمكن من إطالة عمر بطارية أيفون.

يجب تنشيط الوظيفة بشكل افتراضي. ومع ذلك ، يمكنك التحقق منها باتباع الخطوات التالية:

ادخل إلى قائمة الإعدادات.
حدد خيار البطارية.
ثم اظغط على حالة البطاري

إيقاف الإشعارات 






كلما كان اتصال  هاتفك مع الإنترنت، وخاصة عبر شبكة الهاتف4G ، زادت سرعة تفريغ البطارية. في كل مرة تحصل على طلب دفع، يحتاج الهاتف إلى الوصول إلى الإنترنت وتنزيله و ضوء الشاشة والاهتزاز وحتى إصدار صوت. إذا قمت بزيارة فيسبوك أو وتويتر 15 مرة في اليوم، فربما لا تحتاج إلى جميع الإشعارات. تسمح لك معظم تطبيقات الوسائط الاجتماعية بتغيير إعدادات الإشعارات وتقليل تواترها.


يمكنك حتى القيام بذلك خطوة بخطوة من خلال الضغط باستمرار على إشعار حتى ترى ثلاثة علامات حذف في الزاوية العلوية اليمنى من لوحة الإشعارات. انقر فوق هذه العناصر ويمكنك تغيير إعدادات الإعلام لهذا التطبيق بسرعة. بالنسبة لتطبيقات مثل الفيسبوك التي يمكن أن تستهلك جزءًا كبيرًا من أداء هاتف أيفون، يمكنك محاولة إيقاف تشغيل الإشعارات تمامًا.


إذا كان لديك هاتف iPhone مزود بشاشة OLED ، فقم بتنشيط الوضع المظلم





تعمل شاشات OLED على إنشاء الإضاءة الخاصة بها بدلاً من الاعتماد على الإضاءة الخلفية. وهذا يعني أن استهلاك الطاقة يختلف باختلاف ما يتم عرضه عليها. من خلال اختيار الألوان الداكنة، يمكنك تقليل كمية الطاقة التي يستخدمها جهازك بشكل كبير. بالطبع ، هذا يعمل فقط مع نماذج معينة تحتوي على شاشة Super Retina، والتي تشمل:



iphone x
iphone xs y xs ma
iphone 11 pro y pro max
إذا قمت بتنشيط الوضع المظلم في أي من هذه الإصدرات، فيمكنك توفير ما يصل إلى 30 بالمائة من شحن البطارية. اختر خلفية سوداء للحصول على أفضل النتائج حيث تتكرر نماذج OLED باللون الأسود عن طريق إيقاف تشغيل أقسام الشاشة بالكامل. بالطبع، يمكنك استخدام الوضع الداكن على طرازات iPhone الأخرى، لكنك لن ترى أي تحسن في عمر البطارية.


استخدم WiFi قبل بيانات الجوال





إن شبكة الواي فاي  هي الطريقة الأكثر فعالية لتوصيل جهاز iPhone بالإنترنت، لذلك يجب عليك دائمًا تفضيله على شبكة الهاتف. تتطلب شبكات 3G و 4G (وأخيرًا 5G) المزيد من الطاقة، وبالتالي تستنزف بطاريتك بشكل أسرع.


في هذه الحالة، من الأفضل تعطيل الوصول إلى بيانات الجوال لبعض التطبيقات والعمليات. يمكنك أيضًا استكشاف التطبيقات الفردية وتقليل اعتمادها على بيانات شبكة الجوّال دون تعطيل هذا الخيار تمامًا. إذا كنت بعيدًا عن اتصال الواي فاي لديك ولديك مشكلة في الوصول إلى تطبيق أو خدمة معينة، فربما تكون قد أوقفت الوصول إلى بيانات الجوال ولا تتذكرها، لذا تحقق دائمًا من هذه القائمة.


تحقق من حالة البطارية واستبدلها إذا لزم الأمر




إذا كان عمر بطارية iPhone منخفضًا بشكل خاص، فقد يكون الوقت قد حان لاستبداله. هذا أمر شائع على الأجهزة التي مضى عليها أكثر من عامين. ومع ذلك، إذا كنت تستخدم هاتفك كثيرًا، فقد تحتاج إلى بطارية جديدة في وقت أقرب بكثير من المتوقع. يمكنك التحقق من حالة بطارية هاتفك المحمول بالطريقة التالية:



الدخول الى قائمة الإعدادات
اضغط على خيار البطارية
حدد حالة البطارية
سوف يخبرك جهازك بسعته القصوى في الجزء
أعلى الشاشة. عندما يكون الأيفون جديدًا، تكون هذه السعة 100 بالمائة. أي شيء أدناه من شأنه أن يولد تحذيرا حول السعة القصوى للأداء لجهازك.


إذا كانت السعة القصوى للبطارية الخاصة بك حوالي 70 بالمائة، أو إذا رأيت تحذيرًا حول السعة القصوى المنخفضة للطاقة، فقد يكون الوقت قد حان لاستبدال البطارية. إذا كان جهازك لا يزال تحت الضمان أو مغطى بـ AppleCare +، فاتصل بشركة Apple للحصول على بديل مجاني. إذا انتهت صلاحية ضمان جهازك، فلا يزال بإمكانك اصطحاب جهازك إلى "أبل" واستبدال البطارية، على الرغم من أن هذا هو الخيار الأغلى.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات