القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل مواقع لتحميل الصور وإعادة استخدامها مجانًا 2020‏

أفضل مواقع لتحميل   الصور وإعادة استخدامها مجانًا 2020‏
أفضل مواقع لتحميل   الصور وإعادة استخدامها مجانًا 2020‏


الصورة أفضل من ألف كلمة. هذا المثل الشائع، الذي يوضح معنى الصورة بالمقارنة مع الشرح التفصيلي، ينطبق أيضًا على الإنترنت. كل يوم، يتم نشر كمية كبيرة من المحتوى وتوزيعها عبر المواقع والصحف والمدونات ومواقع التواص  الاجتماعية. كل هذه الثروة من المعلومات بدون رسوم توضيحية أو صور ليست شيئًا. وإذا ركزنا على مجال آخر وبيئة العمل وبيئة العمل ، فنحن بحاجة أيضًا إلى كتالوجات ووثائق وعروض تقديمية. تحتوي هذه العناصر على رسومات ومصادر مرئية تصاحب النص.

قد يبدو العثور على الصور التي يمكننا استخدامها بحرية في مشاريعنا أمرًا سهلاً للغاية. قد يعتقد البعض أنه من السهل جدًا فتح Google والعثور على الصورة الأكثر ملاءمة لكل مناسبة. في الواقع، ومع ذلك، ليس بهذه السهولة. العديد من الصور المعروضة بواسطة Google ومحركات البحث الأخرى محمية بموجب حقوق النشر.

لنتحدث عن بعض الاعتبارات السابقة عند استخدام صورة وأين يمكننا العثور على هذا النوع من الموارد مجانًا وخالية من حقوق الملكية.

ما هو حق المؤلف في الصورة؟








حقوق النشر هي تلك التي تقع على المحتوى الذي أنشأته بنفسك. يشير هذا المصطلح القانوني إلى الحماية المطبقة على التعبيرات الفنية أو غير الفنية لكل مؤلف.



وفقًا للمنظمة العالمية للملكية الفكرية، فإن الأعمال الأكثر شيوعًا التي تستفيد من هذه الحماية هي الأعمال الأدبية وبرامج الكمبيوتر وقواعد البيانات والأفلام وحتى الإعلانات. في هذه القائمة نجد أيضًا الصور أو الصور. لذلك، لا يمكننا استخدام صورة أو تصميم أو رسم توضيحي بتهور على موقعنا أو مستندنا دون التحقق أولاً مما إذا كانت محمية بحقوق الطبع والنشر.

لحل هذه المشكلة، من الأفضل استخدام قاعدة بيانات الصور. ما هي قاعدة بيانات الصور؟ إنها قاعدة بيانات كبيرة تحتوي على صور أو رسوم توضيحية أو وسائل أخرى يمكن استخدامها دون قيود، مجانًا أو مقابل رسوم. في هذه التدوينة، سنركز على البنوك المجانية التي تسمح لنا باستخدام الصور دون أن ندفع.



Unplash

ربما يكون واحد من الأكثر الأكثر المواقع المعروفة لدى المصممين وأصحاب المواقع . الصور التي نجدها ذات جودة عالية  ويمكن استخدامها دون خوف من انتهاك حقوق الطبع النشر. بسبب شعبيتها ، تنشر العلامات التجارية الكبيرة والأنواع الأخرى من المنظمات صورها الخاصة. أحد الأمثلة هو الصورة التي نشرتها منظمة الصحة العالمية أعلاه.


يمكننا التسجيل في Unplash لحفظ صورنا المفضلة. لديها أيضًا يمكنك تحميل  تطبيق iOS رسمي. على Android، يجب عليك استخدام العميل غير الرسمي Replash.


رابط الموقع :من هنا

Superfamous



يقدم لنا هذا  الموقع صورًا عالية الدقة بموجب ترخيص Creative Commons Attribution 3.0. هذا يعني أنه يمكننا استخدام صور دون قيود طالما نقتبس عن المؤلف. يمكنك رؤية جميع الصور المتاحة في علامة التبويب "صور" في الموقع الرسمي.


رابط الموقع من هنا



Splitshire





يقدم لنا هذا الموقع، الذي أنشأه مصور من أصل إيطالي ، مجموعة من الصور الجميلة بدون حقوق. تتوفر ملفات الفيديو وملفات PSD أيضًا. الهدف من صوره هو المصممين والمدونين ومديري الشبكات الاجتماعية. كل المحتوى مناسب للاستخدام التجاري.


رابط الموقع من هنا



Little Visuals





هناك قصة عاطفية وراء هذا المشروع. بدأ Little Visuals حياته كمشروع عاطفي لنيك جاكسون. للأسف توفي نيك فجأة في نوفمبر 2013. على الرغم من أن المؤلف لم تتح له الفرصة لصيانة المشروع وتوسيعه، إلا أن هذا الموقع لا يزال متاحًا للجميع. تأكدت عائلته من بقاء جميع الصور متاحة مجانًا للاستخدام التجاري.


رابط الموقع من هنا



Jay Mantri

يشارك هذا المصور بشكل غير أناني بعض إبداعاته ويسمح باستخدامها في المشاريع التجارية. تسيطر صور المدينة والمناظر الطبيعية والطبيعة على عمله. إذا كنت تحب ما يكتبه جاي، فيمكنك أيضًا متابعته على Instagram علىjaymantri.


رابط الموقع من هنا



New Old Stock


قاعدة بيانات الصور السادسة التي نقدمها شيء غريب. إذا قمنا بزيارتها، سيكون لدينا نظرة  لطيفة للتاريخ. يجمع هذا الموقع الجميل بين صور من الأرشيفات العامة التي تعيدنا إلى الماضي. على سبيل المثال ، يعد هذا مثاليًا إذا كنت بحاجة إلى إظهار الأنشطة السابقة في أحد مشروعاتك. جميع الصور خالية من حقوق الملكية وخالية تمامًا ومثالية للسفر عبر الزمن.


رابط الموقع من هنا



Mixkit





Mixkit هو أحد الخيارات الأكثر اكتمالا. من ناحية، لدينا خيار تنزيل كمية هائلة من الرسوم التوضيحية ذات الجمال الرائع. من ناحية أخرى، لدينا مقاطع فيديو يمكننا استخدامها في مواقع التواص الإجتماعي أو العروض التقديمية أو المشاريع الأخرى. إذا كنت تعرف كل هذا ، فإن MixKit يقدم أيضًا موسيقى بدون حقوق ملكية. مثالية لأولئك الذين يرغبون في تنزيل إبداعاتهم عبر الإنترنت ولا يرغبون في مواجهة مشاكل مع قوانين حماية حقوق النشر. ليس لدينا أيضًا حد للتنزيل ويمكننا الحصول على الملف بالدقة التي تناسبنا. إنها أكثر من مجرد سلسلة من الصور!


رابط الموقع هنا



Pexels




يعد Pexels بتسهيل الأمر علينا. الترخيص الذي ينطبق على كل المحتوى الخاص بك مرن للغاية ويسمح لنا باستخدامه دون قيود وبدون مقابل. ومع ذلك ، ليست هناك حاجة لتعيين المحتوى للمؤلف، ويمكن تغيير الصور أو مقاطع الفيديو حسب تقديرنا لتناسب احتياجاتنا. يمكننا استخدام صور Pexels على مواقع الويب أو المدونات أو التطبيقات.

ومع ذلك ، يذكرنا Pexels ببعض الممارسات غير المصرح بها. على سبيل المثال، لا يمكن مشاركة صورك أو بيعها على منصات أخرى، ولا يمكننا استخدام الصور بطريقة مسيئة لأولئك الذين يظهرون هناك.

رابط الموقع من هنا

pixabay
تقدم Pixabay مجموعة كبيرة من الصور المجانية والمتجهات والرسوم التوضيحية. يتم تحرير جميع الصور تحت المشاع الإبداعي CC0.


بعد مراجعة بعض من أفضل قواعد بيانات الصور، من الواضح أنه من الممكن أن نتبل المحتوى الخاص بنا بصور ورسوم توضيحية عالية الجودة للغاية دون الدفع مقابل ذلك وبدون انتهاك حقوق النشر غير الضروري.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات