القائمة الرئيسية

الصفحات

حل مشكلة‏ ‏إيقاف ‏شاشة ‏هاتف ‏أيفون ‏على ‏وضع ‏السكون ‏أثناء ‏القراءة

في  ظل تبقى  شاشة أيفون  مظلمة أو تنطفئ أثناء قراءة شيء ما أو اثناء تصفح المواقع  أو في أي وقت آخر لا تريده اي يقوم بالسكون لوحده  هناك طريقة سهلة لإصلاح ذلك من خلال  الإعدادات الخاصة بالهاتف بدون تحميل أي تطبيقات او ما شبه ذلك. إليك الطريقة. 



يرجع السبب في استمرار تعتيم جهاز أيفون وإيقاف تشغيله إلى ميزة تسمى "القفل التلقائي". والتي تضع هاتف ايفون تلقائيًا في وضع السكون / القفل بعد فترة زمنية معينة. خلال الفترة التي إخترتها، يتم تعتيم الشاشة إلى نصف سطوع. لإصلاحها، تحتاج إلى إيقاف تشغيل "القفل التلقائي".

الخطوة الأولى:توجه الى الإعدادات


في "الإعدادات"، انقر على "العرض والسطوع".



في إعدادات "العرض والسطوع"، مرر لأسفل وانقر على "القفل التلقائي".

ملاحظة هامة: إذا تم تفعيل وضع الطاقة المنخفضة، فسيتم تعيين القفل التلقائي على "30 ثانية"، ولن تتمكن من النقر على خيار تغييره. لتغييره، قم أولاً بتعطيل وضع الطاقة المنخفضة.




في "القفل التلقائي"، سترى قائمة بخيارات الوقت. تحدد هذه المدة الزمنية التي ستظل فيها شاشة هاتفك  أيفون  مضاءة قبل إيقاف التشغيل والانتقال إلى وضع القفل.
هنا، سنقوم بإيقاف تشغيله تمامًا، لذا حدد "أبدًا".




بعد ذلك، اخرج من "الإعدادات". عندما تستيقظ iPhone الخاص بك، ستظل شاشته مضاءة ولن تدخل في وضع القفل حتى تضغط على زر الطاقة.
إذا كنت لا تزال تواجه مشكلة في تعتيم الشاشة حتى مع تعطيل "القفل التلقائي"، فقد يكون ذلك بسبب تمكين "السطوع التلقائي". يمكن تعطيل "السطوع التلقائي" ضمن خيارات إمكانية الوصول في تطبيق الإعدادات.

من الأفضل عادةً إعادة تمكين القفل التلقائي لاحقًا
هناك بعض عيوب تعطيل "القفل التلقائي". أولها هو عمر البطارية: سينفد شحن بطارية هاتفك بشكل أسرع إذا نسيت إيقاف تشغيل الشاشة. والثاني هو الأمان: إذا تركت هاتفك قيد التشغيل ولم يتم قفله تلقائيًا، فمن المحتمل أن يستخدمه أي شخص من بعدك.

لذلك، قد يكون من الأفضل إعادة تشغيل ميزة "القفل التلقائي" عند الانتهاء. للقيام بذلك، ما عليك سوى تكرار الخطوات أعلاه وتحديد حد زمني من القائمة بدلاً من "أبدًا"

كانت هذه هي الخطوات البسيطة لطريقة ايقاف شاشة هاتفك .اثناء تصفح المواقع أو القراءة 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات