القائمة الرئيسية

الصفحات

منفد سماعة الرأس لا يعمل إليك 5 احتمالات لإصلاح الأمر

عندما قررت شركة أبل  التخلص من مقبس سماعة الرأس، أشارت الشركة إلى أن التكنولوجيا كانت قديمة جدًا بحيث لا يمكن أن تكون مفيدة بشكل فعال.
شركات أندرويد الرئيسية من قرار Apple في ذلك الوقت، ولكن الآن، قاموا جميعًا تقريبًا بإيقاف مقابس سماعة الرأس، خاصةً من الأجهزة ذات النطاق المتوسط أو الأجهزة الرئيسية.  خاصة في العملاء الذين يشعرون براحة أكبر مع الأجهزة ذات الميزانية أو الأجهزة متوسطة المدى.


منفد سماعة الرأس


عادةً ما تكون منافد سماعة الرأس موثوقة بقدر ما تأتي. ومع ذلك، مثل جميع الأعطاب التقنية الأخرى، فإن منفد سماعة الرأس أيضًا عرضة لأخطاء عرضية. اليوم، سنناقش العيوب النادرة لمقبس سماعة الرأس ونساعدك على إعداده وتشغيله في أسرع وقت ممكن.

كيفية إصلاح مقبس سماعة الرأس في هاتفك


نظرًا لكونه منفذًا مصممًا للتعامل مع إدخالات متعددة لآلاف الاستخدامات، فلا تتوقع أن يتعثر مقبس سماعة الرأس في هاتفك بسهولة. ومع ذلك، قد تكون هناك ظروف لا يبدو أنك في ظلها تسمع صوتًا قادمًا من سماعات الأذن المتصلة بمقبس سماعة الرأس أو أن هناك بعض التعطيل الثابت لتجربة الصوت لديك.

في أي من هاتين الحالتين، يمكن أن يكون هناك أكثر من مجرد سبب واحد لسبب عدم عمل مقبس سماعة الرأس. لقد بحثنا في المنتديات المتوافقة مع المستخدم للعثور على المشكلات التي يواجهها المستخدمون وكيف يمكن حل هذه المشكلات مع مقبس سماعة الرأس بسهولة باستخدام النصائح الواردة أدناه.

الحل  الأول: افحص سماعات الرأس


قد يبدو الأمر وكأنه لا يحتاج إلى تفكير بالنسبة لمعظم الناس، ولكن حقيقة أن الكثير من الناس يغفلون عن هذا الإصلاح الأساسي لمشكلة مقبس سماعة الرأس يتطلب ذكره. هناك احتمال ألا يكون هناك خطأ في مقبس سماعة الرأس بهاتفك الذكي، ولكن المشكلة الحقيقية قد تكمن في منفذ الرئيسي الذي يدخل فيه - ويعرف أيضًا باسم سماعات الرأس.


أسهل طريقة لمعرفة ما إذا كانت سماعات الرأس هي المشكل الحقيقي قم بتوصيلهت مع  جهاز مكبر الصوت مختلف والاستماع إلى الصوت. إذا كنت لا تزال غير قادر على سماع أي صوت يتم إنتاجه، فقد تكمن المشكلة في سماعات الرأس، ولكن إذا بدت سماعات الرأس تعمل بشكل جيد، فانتقل إلى الطرق الحقيقية لإصلاح مقبس سماعة الرأس.

الحل الثاني: تحقق من إعدادات الجهاز


إذا كانت سماعة الرأس تعمل بشكل جيد على الأجهزة الأخرى، فقد حان الوقت للتحقق من إعدادات الجهاز ومعرفة ما إذا كان كل شيء يعمل بشكل جيد. نظرًا لعدم وجود العديد من الإعدادات  المعقدة للتحقق، يجب أن تكون هذه العملية واضحة إلى حد ما. ما عليك سوى الضغط على مفتاح  رفع الصوت والضغط على السهم الصغير  للتحقق من صوت الوسائط.



إذا تم طلب الصوت، فانتقل إلى الحل التالي.

الحل الثالث: أعد تشغيل الجهاز


هذا شيء آخر لا يحتاج إلى تفكير، يجب أن تكون قد جربته بالفعل. ومع ذلك، نريد التأكد من أن لدينا جميع الحلول الممكنة. لذلك، إذا لم يعمل الحل الاول والثاني معك،  قم بإعادة التشغيل. لإعادة التشغيل، اضغط مع الاستمرار على زر الطاقة حتى تظهر قائمة الطاقة. ثم، اضغط على "إعادة التشغيل" لأداء الفعل.





الحل الرابع : تنظيف المنفذ يدويا


هاتفك الذكي هو نظريًا أكثر التقنيات استخدامًا وسوءًا التي تستخدمها كل يوم. من الذهاب إلى العمل إلى الخروج إلى الحديقة، يعد حمل هاتفك في كل مكان شيء ضروري في الحياة، وعلى دلك قد يكون هاتفك عرضة  لتراكم  الأوساخ والحصى  في منفذ سماعة الرأس.



باستخدام علبة من الهواء المضغوط، يمكنك بسرعة توجيه ضربة لمنفد سماعة الرأس وإخراج أي جزيئات تسد المسار.

  1. قم بإمالة جهاز Android  إلى الجوانب لتسهيل عمليات التنظيف.
  2. بالكاد أدخل أنبوب علبة الهواء المضغوط في المنفذ نفسه.
  3. انفخ الأتربة والغبار التي قد تكون عالقة في المنفذ وكرر هذه العملية عدة مرات.

يمكن أن يكون تنظيف  باستخدام الكحول قطعة قطن مفيدًا أيضًا في إزالة الانسداد من مقبس سماعة الرأس الذي لن يخرج بالضرورة باستخدام الهواء المضغوط.



  1. قم بإيقاف تشغيل جهازك قبل المتابعة للتأكد من عدم تلف الدوائر أثناء التنظيف.
  2. خذ مسحة قطنية وعود أسنان خشبي بقطرة من كحول التنظيف.
  3. امسح الأجزاء الداخلية للفتحة مقاس 3.5 مم باستخدام قطعة القطن واتركها تجف لبضع دقائق.
يجب أن تساعدك هاتان الطريقتان المذكورتان أعلاه في إزالة أي من الغبار أو الأوساخ التي وجدت طريقها إلى فتحة سماعة الرأس الصغيرة. ومع ذلك، سماعة الرأس لم تعمل معك، فانتقل إلى الحل التالي.

الحل الخامس: تعطيل اتصالات الصوت الثانوية



الآن بعد أن يتجه عالم الصوت نحو تحويل البلوتوث إلى البديل اللاسلكي للموسيقى، يفقد مقبس سماعة الرأس أهميته. ومع ذلك، في الأجهزة التي تعمل بالبلوتوث ومقبس الصوت مقاس 3.5 ملم أيضًا، يمكن أن يكون هناك تداخل بين الاثنين يمكن أن يتسبب في توقف مقبس سماعة الرأس عن العمل.

يمكنك البدء بالتأكد من إيقاف تشغيل وحدة Bluetooth على جهاز Android . هذا للتأكد من أن الهاتف الذكي لا يتصل تلقائيًا بجهاز Bluetooth المقترن والذي يمكن أن يعطل اتصال مقبس سماعة الرأس.




  1. من الشاشة الرئيسية لجهاز Android، توجه إلى الإعدادات
  2. اعتمادًا على جهاز Android  ، ستتمكن من رؤية علامة التبويب Bluetooth على الفور أو أسفل Connections
  3. يمكنك إما اختيار إيقاف تشغيل Bluetooth مؤقتًا أو ببساطة إلغاء إقران أجهزة صوت Bluetooth المتصلة بالفعل بهاتفك.
  4. قم بتوصيل مقبس سماعة الرأس وتشغيل بعض الصوت لمعرفة ما إذا كان قد تم حل المشكلة.


كانت هذه هذه بهض الحلول الممكنة  فاذا عجزت عن اصلاح هذا المشكل بالحلول التي طرحناها في اعلى التدوينة بقم بأخد هاتف الى احد التقنيين.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات