القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة ‏تشغيل ‏ ‏المصادقة ‏الثنائية ‏ ‏لحساب ‏جوجل ‏2020

إن أمان بياناتك على الإنترنت في حالة هشة هذه الأيام مع حدوث تسرب لكلمات المرور كل يوم. تتفشى كلمات السر الإنترنت والاحتيال عبر الإنترنت مثل وسائل التواصل الاجتماعي والموارد المالية. جوجل هي واحدة من أهم الشركات على الإنترنت وكل شخص يستخدم خدماته بطريقة أو بأخرى. يمكن لـ Google الوصول إلى بياناتنا على الهاتف، مثل موقعنا ورسائل البريد الإلكتروني والصور والفيديو. ومن ثم فمن المهم إلى حد ما الحفاظ على أمان حسابات Google 

وإحدى الأدوات التي تحمي مصلحة المستخدم هي المصادقة الثنائية أو طريقة 2FA. تضيف المصادقة ذات الثنائية طبقة إضافية من الأمان إلى حسابك. إلى جانب اسم المستخدم وكلمة المرور المعتاد، تتضمن المصادقة الثنائية أيضًا شيئًا آخر، والذي يمكن أن يكون كلمة مرور OTP، رمز مصادقة عشوائي أنشأه النظام

مع هذه الخاصية الإضافية من الأمان، يصبح من الصعب على المتسللين التحكم في حسابك. اصبحت موجودة  الآن من قبل جميع مواقع التواصل الاجتماعية الرئيسية وخدمات البريد الإلكتروني والمزيد. الآن، في هذا الشرح سنتعرف على  كيفية تفعيل المصادقة الثنائيةلحسابك Google .

خطوات تنشيط المصادقة ذات الثنائية على حساب Google


تتمتع جوجل بميزة التحقق المكونة من خطوتين لحماية حساب Google الخاص بك لفترة من الوقت الآن. يتضمن ذلك Google+ و Gmail و Hangouts وتطبيقات Google الأخرى المتصلة. لتمكين التحقق من خطوتين، اتبع الخطوات المذكورة أدناه.


- توجه إلى حسابي في Google بالنقر هنا




- انقر فوق "الأمان"




- وانقر على التحقق بخطوتين




- بعد ذلك، انقر فوق "البدء" وأدخل رقم هاتفك المحمول، وحدد كيف تريد كلمة المرور لمرة واحدة (رسالة نصية أو مكالمة هاتفية).




- عليك  تحديد رسالة نصية وبعد ذلك انقر فوق التالي




- بعد توصلك بالرمز على رقم هاتفك، أدخله  وانقر فوق تشغيل




بمجرد تشغيل التحقق من خطوتين، يمكنك أيضًا اختيار خطوة ثانية بديلة - مثل موجه Google أو تطبيق المصادقة الثنائية أو الهاتف الاحتياطي أو الرموز الاحتياطية (التي يمكنك طباعتها والاحتفاظ بها) أو مفتاح الأمان. ترسل ميزة Google Prompt مطالبة على هاتف ذكي يعمل بنظام Android مسجل الدخول، حيث يمكن للمستخدم فقط النقر فوق نعم أو لا، لمصادقة الوصول أو رفضه. في حالة عدم اتصال الهاتف الذكي بالإنترنت، فإنه يرسل رسالة نصية.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات