القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة إضافة خطوط جديدة للفوتوشوب 2020


Photoshop هو برنامج تعديل الصور بميزات 
ووظائف فريدة لكل مصمم رسومات. تكمن شعبيتها في الأدوات المختلفة التي تمتلكها لأنها قادرة على تنفيذ أي تصميم، من أبسطها إلى الأكثر تعقيدًا.



إذا كنت مصورًا أو مصممًا أو متحمسًا لتعديل الرسوم، فإن معرفة كيفية استخدام Photoshop أمر ضروري. المنصة كاملة للغاية وتمنحك الفرصة لإنشاء أعمال احترافية للغاية.
ومع ذلك، فإن وجود قيود على هذا البرنامج هو عدم وجود خطوط عند تثبيته، نظرًا لأن مكتبته أساسية للغاية، والتصميمات المتاحة ليست جذابة للغاية، وربما بالنسبة لمشروع معين، فإن الخطوط غير كافية.

ومع ذلك، هناك حل وهناك إمكانية لإضافة الخطوط اللازمة للتنفيذ الناجح لمشاريعك إلى البرنامج. في هذه التدوينة، ستتعلم كيفية إضافة خطوط جديدة إلى برنامج Photoshop خطوة بخطوة دون أي مشاكل.

كيفية تثبيت الخطوط في برنامج فوتوشوب

هذا سهل للغاية. أفضل شيء هو أنه يمكنك استخدام خطوط الأحرف الجديدة عند إضافتها عبر Adobe Suit، سواء كان ذلك في Photoshop أو Illustrator أو Premier أو أكثر. للقيام بذلك، ما عليك سوى القيام بالخطوات البسيطة التالية:

أول شيء يجب عليك فعله هو التوجه إلى هذا الموقع  الويب من هنا: dafont.

في لحظة دخولك إلى الموقع ، ستتمكن من الوصول إلى آلاف المصادر المجانية والمنظمة تمامًا حسب الفئات. ابحث عن الخط الذي يناسب مشروعك وانقر على "تنزيل".




بمجرد اكتمال التنزيل، سيظهر "ملف RAR"، والذي يجب عليك فك ضغطه. للقيام بذلك ، انقر بزر الماوس الأيمن على الملف وحدد الخيار "استخراج هنا".




سيؤدي هذا إلى استخراج بعض الملفات، وبعض الصور، والملفات النصية الأخرى، وخاصة الملفات ذات الامتداد .ttf. كما تلاحض في الصورة داخل المربع الأصفر.



يمكن تنزيل ملف .ttf واحد أو اثنين أو أكثر. عليك أن تفعل ذلك بغض النظر عن الترتيب.

انقر على خيار "تثبيت" الموجود أعلى اليسار. ثم سيظهر رسالة تثبيت جارية وعندما تغلق النافذة، فهذا يعني أن الخط قد تم تثبيته بنجاح.



الآن تفعل نفس الشيء مع ملف .ttf الآخر. قد تظهر رسالة تفيد بأن الخط مثبت بالفعل. انقر على خيار "نعم"، وبذلك تكون قد انتهيت.




بعد تثبيت الخطوط بنجاح في برنامج Photoshop، يمكنك البحث عنها في أداة النص. يمكن تنفيذ هذه العملية بأي خط قمت بتنزيله من dafont أو مواقع مماثلة. تذكر أنه يمكنك استخدام الخطوط في جميع تطبيقات Adobe Suit.

ملاحظة: عند تثبيت خط، يجب حفظ ملف الخط، خاصة إذا كنت تريد إرسال الملف القابل للتحرير. ومع ذلك، تحتاج إلى إرسال ملف .psd وإلحاق المصدر بحيث يقوم الشخص بتثبيته وليس لديه مشاكل في عرض المشروع.


أفضل المواقع لتحميل الخطوط

بمجرد أن تتعلم كيفية إضافة خطوط جديدة إلى Photoshop، ستحتاج إلى تنزيلها في الخطوة التالية. وإذا لم تكن راضيًا عن موقع  dafont، فهناك حاليًا العديد من مواقع الويب التي تحتوي على آلاف الخطوط، ولكن يتم الدفع مقابل الكثير منها. ولكن لا تقلق! هذه هي أفضل الخيارات وأيضًا مجانًا.




نأمل أن تكون قد تمكنت من تثبيت خطوط أو خطوط جديدة في Photoshop وبالتالي تغيير مظهر ونمط وتصميم الرموز الأبجدية الرقمية لأعمالك.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات